الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 11:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد بلوغه 41 عامًا ودخوله موسوعة جينيس .. كل ما تريد معرفته عن أقدم بطريق حى في العالم

أقدم بطريق حى في العالم
أقدم بطريق حى في العالم

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي، صورًًا لطريق يدعى Olde"أو الجدة الكبرى" باللغة الدنماركية، تم تتويجه كـ أقدم بطريق حى في العالم، حيث تجاوز عمره 41 عامًا.

وتمكن هذا البطريق الذى يعد من نوع جنتو مقيم بحديقة حيوان حيوان Odense فى الدنمارك، من الدخول لموسوعة جينيس بعدما أتم عامه الـ 41 عامًا و141 يومًا فى 4 أكتوبر 2020 مما يجعله أكبر بطريق فى العالم.

جدير بالذكر أن طيور البطريق الجينتو تعيش في البرية التي هي موطنها الأصلى فى شبه جزيرة أنتاركتيكا والجزر الواقعة تحت القطب الجنوبي - فقط لمدة 15-20 عامًا، على الرغم من أن عمرها في الأسر يمتد إلى 30 عامًا، وفي كلتا الحالتين ، حطم Olde التوقعات

وبالفعل تمكنت الجدة الكبرى من تحطيم الرقم القياسي الذي كانت تحتله أنثى البطريق الأفريقي (Spheniscus demersus) التي تُدعى تيس من حديقة حيوان بويبلو في كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية ، والتي توفيت في عام 2015 عن عمر يناهز الأربعين، وفقا لموقع موسوعة جينيس العالمية.

وتم ولادة أولدي في حديقة حيوان إدنبرة في اسكتلندا في 16 مايو 1979. ثم انتقلت إلى مونتريال، كندا، حيث عاشت في معرض المنطقة شبه القطبية في Biodôme لمدة 23 عامًا، قبل أن تنتقل أخيرًا إلى حديقة حيوانات Odense في عام 2003. وهي تقيم هناك منذ ذلك الحين

علما أنها تحب سمك الرنجة، وهو أمر غير معتاد بالنسبة لنوعها، لافتا إلى أن شعبية Olde آخذة في الازدياد منذ أن بدأنا بالفعل في سرد ​​قصة كونها الأقدم من نوعها، قائلا :"لقد صعدنا الأمر قليلاً العام الماضى، عندما بلغت 40 عامًا، ومنذ ذلك الحين أصبحت واحدة من طيور البطريق التي يبحث عنها الضيوف ويسألون عنها. كما أنها تتلقى الكثير من الحب عندما ننشر عنها محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي."

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.