×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 29 أكتوبر 2020 04:10 صـ 12 ربيع أول 1442هـ
صحة وجمال

أبرزها الطفح الجلدى وشد الأذن.. ما هى أعراض التسنين عند الأطفال؟

أعراض التسنين عند الأطفال
أعراض التسنين عند الأطفال

تعلم معظم الأمهات أن أعراض التسنين عند الأطفال تبدأ عادة فى عمر 4 إلى 8 أشهر بالأسنان الأمامية السفلية وتستمر حتى 30 إلى 36 شهرًا عندما تظهر آخر مجموعة من الأضراس.

ومن المعروف أنه خلال فترة التسنين هناك أعراضاً تشمل التهيج واضطراب النوم وتورم أو التهاب اللثة، وسيلان اللعاب، فقدان الشهية، وطفح جلدي حول الفم.

ولهذا نستعرض معكم أعراض التسنين عند الأطفال:

= الأعراض تبدأ فى عمر ستة أشهر وهو نفس الوقت الذى تتضاءل فيه مناعة الرضيع التى حصل عليها من أمهم، عبر المشيمة وخلال هذا الوقت، يصبح الأطفال عرضة للإصابة بعدوى طفيفة نظرًا لحدوث هذين التغييرين، يمكن الخلط بين أعراض التسنين ونزلة برد.

= يحدث التهيج بسبب عدم الراحة فى الأسنان التي تنفجر من خلال اللثة غالبًا ما تكون الأسنان والأضراس الأولى هى الأكثر إزعاجًا.

= يمكن أن يحفز التسنين سيلان اللعاب والعديد من الأطفال يسيل لعابهم كثيرًا، ويمكن أن يتسبب سيلان اللعاب المفرط في حدوث طفح جلدي حول الفم والخدين والذقن ومنطقة العنق بسبب البكتيريا الزائدة على الجلد من اللعاب.

= يمكن أن يتسبب اللعاب الزائد الناتج أثناء التسنين في حدوث سعال عرضي أو قيء، وإذا استمر سعال طفلك أو صاحبته حمى شديدة وأعراض برد أو إنفلونزا ، فاتصل بطبيب الأطفال لا ترتبط الحمى الشديدة المصحوبة بأعراض البرد والإنفلونزا بالتسنين، ولكنها في الواقع علامة على مرض طفلك.

= يمكن للضغط المضاد الناتج عن العض على أي شيء عمليًا أن يخفف الضغط تحت اللثة.

= يتم تعريف الحمى منخفضة الدرجة وتسببها ما يلي:

درجة حرارة تتراوح بين 37.7 درجة.

- يمكن أن يحدث بسبب وضع الرضيع أيديهم غير النظيفة في فمهم.

- إذا تجاوزت الحمى 38.3 درجة أو استمرت ، فاتصل بطبيب الأطفال لرضيعك لأنه قد لا يكون ناتجًا عن التسنين ولكنه مرض أكثر خطورة.

أعراض التسنين عند الأطفال أعراض التسنين ونزلة برد مناعة الرضيع التهيج عدم الراحة فى الأسنان اللثة سيلان اللعاب

مواقيت الصلاة

الخميس 04:10 صـ
12 ربيع أول 1442 هـ 29 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:39
الشروق 06:07
الظهر 11:39
العصر 14:47
المغرب 17:11
العشاء 18:29