الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 08:29 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
التعليم تبدأ تسليم أرقام جلوس طلاب الدبلومات الفنية اليوم الخميس نشرة الموجز التعليمية .. مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 ”من معلم مساعد وحتى كبير معلمين” .. ومفاجأة بشأن امتحانات صفوف النقل رسميا .. مكافأة امتحانات الثانوية العامة 2024 للمعلمين .. ”من الملاحظين وحتى رئيس اللجنة” أحسب مكافأتك سعر الذهب اليوم الخميس 9-5-2024 مفاجأة جديدة في الصاغة سعر الدولار اليوم الخميس 9-5-2024 قبل بداية التعاملات موعد مباراة ليفركوزن و روما في الدوري الأوروبي اليوم الخميس 9-5-2024 ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ميونخ بثنائية ويلاقي بروسيا دورتموند في نهائي الأبطال عمرو دياب يستعد لحفل غنائي جديد في دبي وزارة العمل: تمكين المرأة ركيزة أساسية في استراتيجية التنمية الوطنية علاقة عاطفية تنهي حياة فتاة أسيوط ...تفاصيل أبشع جريمة في أبنوب عاجل .. زلزال الغضب يضرب شوارع تل أبيب..اشتباكات بين عناصر الشرطة الإسرائيلية وعشرات المتظاهرين هل ترتفع سعر الفائدة خلال اجتماع البنك المركزي المقبل؟

عاجل.. اعترافات سمسار صفقات التطبيع بين إسرائيل والدول العربية

نتنياهو
نتنياهو

قال آفي بيركوفيتش مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط، يوم الأحد، إن جهود ترامب للتقارب العربي الإسرائيلي تكتسب قوة دفع.

وعبر آفي بيركوفيتش عن أمله في توقيع مزيد من الاتفاقات حتى إذا خسر ترامب انتخابات الرئاسة المقررة الشهر المقبل.

وأضاف بيركوفيتش، الذي رافق وفدا إسرائيليا زار البحرين اليوم، أن ما يسمى بـ"اتفاقات أبراهام" تحظى بدعم الحزبين الرئيسيين في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنها أعدت كي تؤتي ثمارها على المدى البعيد من خلال تشجيع التواصل العميق بين إسرائيل وشركائها العرب الجدد.

وصرح بأن "السلام أمر ينبغي على الجميع الاحتفاء به وينبغي أن ينظر إليه باعتباره أمرا إيجابيا للعالم كله.. يحدونا أمل حقيقي بأن تستمر اتفاقات أبراهام بغض النظر عن الفائز في الانتخابات الأمريكية".

ويتوجه بيركوفيتس ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، ومسؤولون آخرون يوم الاثنين إلى الإمارات حيث فتح الاتفاق مع إسرائيل مجالا للتجارة الثنائية.

وحذت البحرين حذو الإمارات الشهر الماضي في تطبيع العلاقات مع إسرائيل مما أثار غضب الفلسطينيين الذين يقولون إن مثل هذا التقارب الإقليمي مرهون بإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وتسابق الإدارة الأمريكية الزمن لتوقيع اتفاقات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في محاولة لتأمين فوز ترامب بفترة رئاسية ثانية في انتخابات نوفمبر، وبالنسبة لحلفاء واشنطن في الشرق الأوسط فإن التقارب يتيح فرصة لتوحيد الصفوف في مواجهة إيران بشكل أكبر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.