×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 01:05 صـ 14 ربيع آخر 1442هـ
صحة وجمال

ما هو تأثير زيت جوز الهند على الجسم؟.. إليك الإجابة

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

من المعروف لدى الجميع أن زيت جوز الهند يعتبر من الزيوت المهمة ذات الفوائد المتعددة للصحة والبشرة والشعر، كما أنه غني بمجموعة متميزة من الأحماض الدهنية والتي لها تأثير إيجابي على صحة القلب والمخ وغيرها من الفوائد الرائعة.

ولهذا نستعرض معكم تأثير زيت جوز الهند على الجسم:

= يحتوي على الجليسريدات الثلاثية والتي تساعد على التقليل من مستويات الأنسولين بالدم، مما يقلل من أعراض مرض السكري فضلاً عن أنه يقلل من الدهون في الجسم، والتي لها تأثير على مرض السكري وارتفاع السكر بالدم.

= يساعد على تحسين تحمل الجلوكوز، وهذا لأنه يحتوي على حمض اللوريك مما يساعد على التقليل من الأعراض المصاحبة لمرض السكري.

= إضافة زيت جوز الهند إلى الأطعمة المختلفة يساعد على تحسين وظائف المخ، مما يساعد على التركيز بشكل أفضل وتعزيز الذاكرة، كما أنه يساعد على الحماية من بعض الأمراض المتعلقة بالذاكرة مثل الخرف ومرض ألزهايمر.

= له القدرة على المساعدة على التئام الجروح والتخفيف من الألم الناتج عنها، كما أنه يساعد على علاج الحروق وهذا عند الاستخدام الموضعي لزيت جوز الهند.

= استخدام زيت جوز الهند في المضمضة يساعد على التقليل من البكتيريا الموجودة في الفم مما يحمي اللثة من الالتهابات، كما أنه يساعد على التخلص من تراكم البلاك على الأسنان.

= يساعد على حرق الدهون بالجسم، مما يساعد على خسارة الوزن حيث إنه يزيد أيضاً من سرعة عمليات الأيض، كما أنه مهم للشعور بالشبع مما يساعد على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم وخاصة دهون منطقة البطن.

= من الزيوت الهامة التي لها دور في التقليل من نسبة الكوليسترول الضار بالدم، وزيادة الكوليسترول الجيد، مما يساعد على حماية الأوعية الدموية والشرايين وهذا يؤدي إلى تقوية القلب وحمايته من الأمراض والجلطات.

زيت جوز الهند تأثير زيت جوز الهند على الجسم خسارة الوزن التقليل من البكتيريا التئام الجروح مرض السكري

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 01:05 صـ
14 ربيع آخر 1442 هـ 01 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:02
الشروق 06:33
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17