الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 04:29 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على جهود البعثة المصرية في الكشف عن آثار منطقة سقارة

آثار سقارة
آثار سقارة

كشف الدكتور محمد يوسف عويان، مدير منطقة أثار سقارة، تفاصيل عن جهود البعثة المصرية فى الكشف عن أثار سقارة، قائلا: إننا نشكر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لتشريفه وزيارته لموقع الحسايم، حيث أنها ليست المرة الأولى له للزيارة.

وأضاف "عويان" خلال تصريحات تليفزيونية، أن هناك اهتمام وتشجيع من الدولة بالاكتشافات الخاصة بالأثار، خاصة على أيادي البعثات المصرية فى المنطقة.

وتابع أنه يتم العمل فى موقع الحيوانات المقدسة فى سقارة، لافتا إلى أنها بعثة مصرية بدأت منذ عام 2018، حيث تم القيام بالعديد من الاكتشافات في الموقع.

وأكد أنه تم اكتشف خبيئة للحيوانات المقدسة تحتوى على مئات من التماثيل الخشبية للمعبودات المختلفة، ومن ضمنها القطط والثعابين والتماسيح والمومياوات الخاصة بالحيوانات المقدسة.

وأشار إلى أنه يتم تكملة العمل هذا الموسم فى الموقع، حيث تم اكتشاف مجموعة من الأبار التى تعود للعصر المتأخر بحوالي 600 ق.م، باكتشاف 59 تابوت بأول شهر أكتوبر وتم الإعلان عنهم من قبل احتفال كبير قامت به وزارة السياحة والأثار.

وأفاد أن العمل مازال مستمر، حيث يتم العمل على الأبار المحيطة بها، حيث تم اكتشاف حجرة دفن يوجد بها مجموعة من التوابيت الخشبية الملونة الجميلة، بالإضافة إلى مجموعة من القطع الأثرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.