×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 3 ديسمبر 2020 06:01 مـ 17 ربيع آخر 1442هـ
صحة وجمال

باجراءات بسيطة.. علاج دوالي الساقين

دوالي
دوالي

تعتبر دوالي الساقين من أكثر المشكلات الشائعة بين النساء مؤخرًا؛ حيث ذكر موقع " mayoclinic " انه يمكن التغلب على الم الدوالي خاصة فى الحالات البسيطة والمتوسطة باتخاذ بعض الاجراءات والعادات التى يتم ادخالها على نمط الحياة .

ومن بين هذة العادات؛ ممارسة الرياضة حيث يعد المشي طريقة رائعة لتحفيز الدورة الدموية في الساقين ولكن يفضل استشارة الطبيب لتحديد مستوى نشاط مناسب لك.


كما يمكن أيضا التخلص من الوزن الزائد ليزيل الضغط غير الضروري عن الأوردة الموجود فى الجسم ، ما تأكله يمكن أن يساعد ليس فقط في انقاص الوزن بل بعض الاطعمة تحسن من تدفق الدم في الجسم مما يحتم ضروروة تناولها ، واخرى تسبب احتباس الماء في الجسم مما يحتم ضرورة الابتعاد عنها مثل الملح .

ويجب أيضا تجنب ارتداء الكعب العالي تعمل الأحذية ذات الكعب المنخفض على زيادة تمرين عضلات الربلة ، وهذا أفضل لأوردة، ليس هذا فحسب لا ترتدي ملابس ضيقة حول منطقة الخصر أو الفخذ أو الساقين لأن هذه الملابس يمكن أن تقلل من تدفق الدم لانحاء الجسم مما يؤثر على الدوالي.


ومن اهم الاجراءات التى تساعد فى تحسين الدورة الدموية في الساقين ، خذ عدة فترات راحة قصيرة يوميًا لرفع ساقيك فوق مستوى قلبك. على سبيل المثال ، استلقِ مع وضع ساقيك على ثلاث أو أربع وسائد.

دوالي الساقين كعب عال الوزن الزائد

مواقيت الصلاة

الخميس 06:01 مـ
17 ربيع آخر 1442 هـ 03 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:03
الشروق 06:35
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17