الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:04 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لمحبو الراحة.. فندق يحول غرفه لأشهر شخصية كرتونية في اليابان

فندق ياباني قام بتحويل جميع غرفه لأشهر شخصية كرتونية
فندق ياباني قام بتحويل جميع غرفه لأشهر شخصية كرتونية

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فندق ياباني قام بتحويل جميع غرفه لأشهر شخصية كرتونية في اليابان، والتى تتزين بشخصية هالو كيتي المحبوبة من شركة سانريو.

وأشار رواد السوشيال ميديا أن فندق أساكوسا توبو هوتيل الذي تم افتتاحه حديثًا في طوكيو، وضع مفهوم كاواي (أو اللطف) على رأس قائمة وسائل الراحة مع غرف تتزين بشخصية هالو كيتي المحبوبة من شركة سانريو.

جاء ذلك وفقا لموقع "نيبون.كوم" الياباني، الذى أشار إلى أن فندق أساكوسا توبو هوتيل، قام بتحويل الحلم إلى حقيقة لمحبي شخصية هالو كيتي، ألا وهو قضاء ليلة في غرفة مزينة بفخامة بصور للشخصية الشهيرة.

علمًا أن هذا الفندق يقع على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من كل من محطة أساكوسا توبو والفانوس الأحمر العملاق المعلق في قوس كاميناريمون بمعبد سينسوجي، ويضم 6 غرف للنزلاء على طراز ”كيتي تشان“ التي تجمع بين جاذبية الشخصية التي تشبه القطط والجمال التقليدي للحي التاريخي.

المثير للدهشة أنه تم تزيين غرف النزلاء الخاصة بشخصية هالو كيتي بفندق أساكوسا توبو هوتيل، بأحد طرازين: ساكورا تينّيو (براعم أزهار الساكورا) أو وا-مودان (أو الطراز الياباني المعاصر)، وتحظى كل غرفة بسعة استضافة حتى 4 نزلاء.

وفيما يتعلق بغرف ساكورا تينّيو، فقد تم تغليفها باللون الزهري الفاتح وتتميز بمساحات مفروشة بحصير التاتامي الزهري اللون محددة بشرائط تزيين، ويتم الترحيب بالنزلاء من قبل شخصية هالو كيتي ترتدون زي تينّيو، وهو كائن يشبه الملائكة من الأساطير اليابانية.

وتزين بتلات أزهار الكرز الجدران وأربطة العنق الفراشية الخاصة بالعلامة التجارية الخاصة بهالو كيتي، ويمتد التصميم الخاص بشخصية هالو كيتي إلى الحمام والمراحيض، كما تظهر الشخصية في أدوات القرطاسية المستخدمة بالفندق وحتى في لوحات أرقام الغرف على الأبواب.

وبالنسبة غرف وا-مودان، فتصحب النزلاء إلى أواخر عصور ميجي (1868-1912) وتايشو (1912-1926) في مطلع القرن العشرين عندما كانت منطقة أساكوسا مركزًا صاخبًا للثقافة والأزياء اليابانية، وتم تزيين الجدران بدوائر تأخذ شكل المظلات اليابانية وزخارف أسانوها التقليدية (نمط من أوراق القنب يرمز إلى الحيوية والنمو غالبًا ما يستخدم في ملابس الأطفال) التي تمتزج بشكل جيد مع أربطة العنق الفراشية الخاصة بشخصية هالو كيتي والصور الظلية.

كما كتب شعار هالو كيتي بكتابة هيراجانا (طريقة أبجدية لكتابة اللغة اليابانية) متصلة، لمطابقة الأجواء الأنيقة التي تستدعي التراث الياباني، وزينت كل من مقابض الأثاث وحتى الألواح الفاصلة بين الغرف بأربطة العنق الفراشية الخاصة بهالو كيتي.

ومن المؤكد أن محبي الشخصية سيمضون ساعات من الوقت في التقاط صور لجميع ملامح المكان.

جديرًا بالذكر أن تكلفة الإقامة في غرفة الضيوف بـ هالو كيتي تختلف حسب الموسم، ويقدم الفندق باقات إقامة بأسعار مختلفة.
ويتكون فندق أساكوسا توبو هوتيل من 14 طابقًا وما مجموعه 253 غرفة للنزلاء مع إطلالات جميلة على معبد سينسوجي وشارع ناكاميسي ومتاجره التي تؤدي إلى مدخل المعبد، بالإضافة لإلى منظر برج طوكيو سكاي الشاهق. وتتوافر خدمة إفطار خاصة من كرات الأرز الطازجة مع اختيارات منوعة من الحشوات.

واللافت للنظر أيضًا أنه لا يحتاج النزلاء الذين يسافرون إلى نيكّو، حيث يوجد معبد توشوجو، سوى عبور الشارع بإتجاه محطة أساكوسا لركوب قطارات سكك حديد توبو المتجهة شمالًا. كما يوجد الفندق بالقرب من محطتي مترو طوكيو جينزا وتوئي أساكوسا، ليتيح التنقل السهل إلى كل من مناطق أوينو، جينزا، وشيبويا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة