الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:28 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

انتصر على السرطان بعد أسبوع من إصابته.. خضع للعلاج من الإدمان وسجن مرتين.. أسرار في حياة فتى بوليوود الشقي «سانجاي دوت»

سانجاي دوت
سانجاي دوت

سانجاي دوت.. هو ذلك الممثل والسياسي الهندي من أبطال بوليوود، من مواليد 29 يوليو عام 1959. فاز باثنين من جوائز فيلم فير ، وهو ابن نجمي بوليوود سونيل دوت ونرجس. صدر في 2018 فيلم سانجو الذي يعرض السيرة الذاتية لهذا النجم، وقام بدور البطولة رانبير كابور.

حياته الشخصية تتلخص في أنه ابن نرجس دوت وسونيل دوت، ولديه أختان، بريا دوت و نامراتا دوت (أنجو). تلقى تعليمه في مدرسة لورانس،. تعرّض سانجاي لإدمان المخدرات أثناء وجوده في المدرسة الثانوية، وبعد وفاة والدته في 1981

حتى أنه خضع لعلاج نفسي في برنامج إعادة التأهيل من المخدرات في جاكسون، ميسيسيبي في الولايات المتحدة، ما ساعده كثيراً في العلاج من إدمان المخدرات له.

تزوج سانجاي من ريشا شارما في 1987 التي توفيت بالسرطان في 1996، وله منها ابنة من مواليد عام 2008، Trishala دوت، تعيش في الولايات المتحدة. تزوج بعدها من ريا بيلاي . وهو متزوج حالياً من زوجته الثالثة ديلنواز الشيخ، المعروفة أيضاً باسم Manyata.

أكّد مؤخرا نجم بوليوود سانجاي دوت، أنه خرج "منتصراً" من معركته مع السرطان بعد تكهنات استمرت منذ أغسطس الماضي بشأن إصابته بالمرض، وذلك عبر حسابه على "إنستجرام".

وكتب الممثل البالغ 61 عاما الذي شكّلت حياته المضطربة موضوع فيلم سينمائي: "اليوم، بمناسبة عيد ميلاد أولادي، أنا سعيد بأنني خرجت منتصراً من هذه المعركة، وبأنني سأتمكن من أن أقدّم لهم أجمل هدية.. وهي الصحة وسعادة عائلتنا".

ويأتي إعلان «فتى بوليوود الشقي» انتصر على السرطان بعد أسبوع من إصابته من بسرطان لم يحدد طبيعته.

جدير بالذكر أن دوت سبق ونشر في أغسطس الماضي بيانا على مواقع التواصل الاجتماعي أفاد فيه بأنه "في استراحة قصيرة للخضوع لعلاج طبي"، مثيراً بذلك مجموعة تكهنات في وسائل الإعلام.

علمًاا أنه كان قد خرج من السجن سنة 2016 بعد 4 سنوات وراء القضبان إثر مسار قضائي طويل، وقد أدين سنة 2007 بتهمة حيازة أسلحة بصورة غير قانونية بعدما تسلمها من أشخاص ضالعين في الهجمات التي شهدتها بومباي في 12 مارس 1993 وأوقعت 257 قتيلا.

المصير للدهشة أن الممثل المولود لأم وأب كانا من أهم النجوم الهنود، واجه العديد من المشكلات المرتبطة بتعاطي المخدرات، وذاع صيت سانجاي دوت في ثمانينيات القرن الماضي مع أفلام الحركة التي كان يخرج مشاهدها الخطرة بنفسه.

وقد اتخذت حياته منحى دراميا مع توقيفه بعد هجمات بومباي، وبعد الحكم عليه بالسجن 6 سنوات، أمضى 18 شهرا خلف القضبان قبل إطلاق سراحه بكفالة سنة 2007 بانتظار حكم الاستئناف، وخُففت عقوبته إلى السجن خمس سنوات في العام 2013 وأعيد توقيفه قبل إطلاق سراحه مطلع 2016 بموجب إطلاق سراح مبكر بسبب حسن السلوك.

وقد تزوج الممثل 3 مرات، وفقد زوجته الأولى ريشا سنة 1996 بعد إصابتها بورم دماغي، وروى دوت سنة 2018 قصة حياته المضطربة في فيلم بعنوان "سانجو".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.