الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:02 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بمناسبة موسم الهالويين.. ما هي الأفلام الأكثر رعبًا في تاريخ السينما؟

Hereditary
Hereditary

بالتزامن مع اقتراب موسم الهالويين، ينتظر الكثيرون مشاهدة أفلام الرعب الشهيرة لمنحهم هذه القشعريرة التي يعشقونها بقدر ما تخيفهم.

ولذلك نستعرض معكم الأفلام الأكثر رعبًا في تاريخ السينما، والتى تستحق استهلاك الوقت والجهد في مشاهدتها.

علمًا أن هناك دراسة حدثة أجرتها شركة Broadbandchoices الإنجليزية، ضمن مشروع علم الخوف، توصلت إلى أكثر الأفلام الأجنبية إثارة للرعب على الإطلاق.

جاء ذلك وفقًا لما نشره موقع "جيمز رادر" الأمريكي، الذى أشار إلى ما خلٌصته الدراسة إلى أن فيلم Sinister، يحتل المركز الأول عن جدارة، في قائمة الأفلام الأكثر رعبًا.

علمًا أن االدراسة اعتمدت على وضع قائمة من 50 فيلم رعب عبر مواقع تقييم الأفلام مثل IMDB، وفحص معدلات قلب المشاهدين، ومقارنة ضربات قلب الجمهور (عينة الفحص) خلال مشاهدتهم الأفلام المختلفة.

وقام الموقع بوضع قائمة بترتيب الأفلام الأكثر رعبًا: وجاء في المركز الأول Sinister، يليه Insidious، ثم The Conjuring، وHereditary، وفي المركز الخامس Paranormal Activity.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.