الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:12 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار
الأهلي يختتم مرانه الرئيسي في تنزانيا استعدادًا لمواجهة سيمبا بدوري الأبطال مواعيد عرض الحلقة الرابعة من مسلسل جودر لـ ياسر جلال صن داونز ضيفا ثقيلا علي يانج أفريكانز في ربع نهائي دوري الأبطال السبت موعد أذان الفجر والسحور 19 رمضان 2024 اليوم التاسع عشر وزارة التخطيط: لأول مرة على مدار 50 عام تشهد مصر انخفاضاً ملحوظاً في معدل النمو السكاني موعد مباراة برشلونة ضد لاس بالماس في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة ترامب يجدد هجومه على بايدن وينذر بـ إشعال النيران في البيت الأبيض بيومي فؤاد يعلق على أزمته مع محمد سلام وكاملة أبو ذكري بيومي فؤاد ولعها ناااار : ”اللي شتموني عيال والعيب على اللي رباهم” سفير أذربيجان بالقاهرة: رمضان في مصر حاجة تانية .. والاحتفالات تعبر عن قيم إيمانية وتاريخية متأصلة في المصريين مازيمبي يستضيف بترو إتليتيكو في ربع نهائي دوري الأبطال السبت موعد مباراة بايرن ميونخ ضد أرسنال في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

على رأسهم الملكة إليزابيث.. حكاية عشق الملوك والأمراء للكلاب

الملكة إليزابيث وكلابها
الملكة إليزابيث وكلابها

لا تزال وسائل الإعلام العالمية تترصد لجميع أخبار وحكايات العائلات الملكية، وخاصة المتواجدين في بريطانيا.

ولهذا نستعرض معكم اليوم، حكاية عشق الملوك والأمراء للكلاب:

وعلى رأس هذه القائمة الملكة إليزابيث التى اشتهرت بحبها للكلاب منذ فترة طويلة، وقد أمتلكت أكثر من 30 كلبا خلال فترة حكمها، يبدو أنه شغف تشاركه مع العديد من أفراد العائلة المالكة، بما فى ذلك أحفادها وزوجاتهم دوق ودوقة كامبريدج ودوق ودوقة ساسكس.

هذا وظلت كلاب الملكة مرافقة لها منذ عقود، حتى انها أخذت الحيوان الأليف فى شهر العسل مع الأمير فيليب، وسافرت الكلاب المدللة معها فى جولة، وتم منحها الصدارة فى إحدى الصور الرسمية لعيد ميلاد الملكة التسعين.

= كما شوهدت الملكة وهى تغادر قصر باكنجهام لبدء عطلة عيد الفصح، قبل أسبوع واحد من الموعد المخطط له بسبب فيروس كورونا، فى مارس 2020، كانت الملكة ترتدى سترة صوفية، وجلست فى المقعد الخلفى فى السيارة مع أحد كلابها الأليفة.

= هذا وقد انتقلت ميجان ماركل أيضا إلى المملكة المتحدة عام 2017 بعد خطوبتها مع الامير هارى، وكانت قادرة فقط على إحضار أحد كلاب الإنقاذ الخاصة بها، وتبنت الدوقة منذ ذلك الحين كلبا آخر مع الامير هارى، وهو لابرادور أسود، تم الكشف عن أسمه مؤخرا، وقد شوهد الجروان فى الخلفية عندما شاركت ميجان فى سؤال وجواب مع جلوريا ستاينم.

= كما ظهرت كاميلا زوجة الامير تشارلز مع الجرو الخاص بها فى عام 2017

= وظهر الملك ويليام ألكسندر وملكة هولندا ماكسيما، بصحبة بناتهم واثنين من الكلاب الأليفة.

= وكان ولي العهد الأميرة ميت ماريت وولي عهد النرويج "هاكون"، يمتلكون أيضا كلبا من فصيلة لابرادول، هرب منهم خلال عطلة تزلج فى بداية عام 2017، ولكنه عاد إلى العائلة المالكة دون أن يصاب بأذى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة