×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 05:14 مـ 8 ربيع آخر 1442هـ
الموجز كافية

سعرها أقل من كوب قهوة.. تعرف على أرخص منازل في العالم

أرخص منازل في العالم
أرخص منازل في العالم

لكل من لديه شغف بسوق العقارات، أو يرغبون في شراء منزل، قد يكون من المهم معرفة أرخص منازل في العالم، حيث تستعد بلدة ساليمي الإيطالية لطرح عشرات البيوت المتهالكة في مزاد للبيع بسعر يبدأ من يورو أو دولار وبضعة سنتات.

من ناحيته، أكد دومينيكو فينوتي، رئيس بلدية "ساليمي"، أن القرية الإيطالية انتهت للمرحلة الثانية بعد الانتهاء من تحسين مستوى البنى التحتية والخدمات من الطرق إلى شبكات الكهرباء وأنابيب الصرف الصحي.

ومن المخطط له أن تعرض القرية الواقعة في صقلية بيوتا متصدعة بمبلغ أرخص من كوب قهوة.

ويتمنى دومينيكو فينوتي أن يبث المخطط الحياة في البلدة، مضيفا "لقد كانت عملية طويلة، إذ لم نكتف بإجراء أعمال صيانة شاملة لتأمين المناطق المتداعية الخطرة فحسب، بل كان علينا أيضا إصلاح العديد من الممتلكات لاستخدامها سكنيا"، بحسب ما نقل موقع "سي آن آن".

وفيما يتعلق بآلية عملية البيع، قال فينوتي "ستطرح المنازل المختارة للبيع بالمزاد بسعر يبدأ من يورو، في تكرار للطريقة التي اعتمدتها مدينة سامبوكا في صقلية، حيث بيعت المساكن لمن يدفع أعلى سعر واشترى مشترٍ واحد على الأقل منزلا من دون معاينة مسبقة".

ومن المقرر أيضا أن يحصل من يخططون لتحويل العقارات التي يشترونها إلى غرف استقبال للمبيت والإفطار، أو نوع آخر من المؤسسات التجارية ذات النشاط الاقتصادي، على ميزات وائتمانات ضريبية إضافية، كما يمكن للمشتري الواحد شراء أكثر من منزل، لكن يجب على جميع المشترين دفع وديعة ضمان بقيمة 3000 يورو، على أن يسترجعها عند الانتهاء من تجديد العقار في غضون ثلاث سنوات.

ولهذا نستعرض معكم أرخص منازل حول العالم:

= بلدة أولولاي.. فقط بسعر«1 يورو» بما يعادل 22 جنيها مصريا، يمكن لأي شخص شراء منزل بقرية إيطالية ذات طبيعة خلابة، فلم تعد الإقامة في إيطاليا حلمًا صعب المنال كما يعتقد الكثيرون.

وتقع البلدة التي عرضت فيها المنزل للبيع، وتحمل اسم «أولولاي» في منطقة جبل بارباجيا الجبلية على جزيرة سردينيا، تلك البلدة تقدم 200 مسكن حجري مهجور للبيع، بسعر واحد يورو فقط للمنزل الواحد، حسبما قالت جريدة «ديلي ميل».

ويرجع سبب ذلك إلى انخفاض عدد سكان البلدة إلى النصف خلال العقود الثلاثة الماضية، حيث لم يتبقَ منهم سوى 1300 نسمة فقط، مُعظمهم من الأزواج الذين ليس لديهم أطفال، ومع عدد المواليد القليل في كل عام، لذلك قرر عمدة "أولولاي" منع انخفاض عدد السكان بالاعتماد على حملة أطلقها تحت شعار «منازل بيورو واحد»، منذ عام 2015.


= المدن الفرنسية.. ضعف الاستثمارات التي تعاني منها بعض المدن الفرنسية من هجرة كبيرة لسكانها نظرا لضعف الاستثمارات فيها أو لمغادرة الشركات لها، دفعت المسؤولين إلى التفكير الشهر الماضي في عروض جديدة لاستقطاب سكان جدد إلى هذه المناطق المهجورة، حيث قرروا طرح منازل بمدينة "روبي" بسعر يورو واحد فقط، لكن وفق شروط وضوابط محددة.

وبحسب موقع "ذا لوكال" فإن الشروط تتمثل في الإقامة فيه مدة 6 سنوات على الأقل، ووافق المسئولون في البلدة الواقعة بالقرب من "ليل" على الحدود البلجيكية، على خطة لبيع 18 عقارا - كلها حاليا مهجورة- من مخزونها الاجتماعي في عام 2018.


= ليفربول.. وأعلنت بلدية ليفربول ببريطانيا مؤخرًا عن نظام جديد أطلقت عليه اسم "نظام الجنيه الواحد" نوفمبر الماضي، وذلك من أجل التخلص من 600 منزل مملوكة للمجلس البلدي، لكنها في حالة متردية، حيث تريد بيعها بسعر هو أقرب إلى المجان لمواطني المدينة على أن يتكفل المشتري الجديد بالترميم وإعادة البناء.

وطبقا لما نشرته وكالات الأنباء، تمكن رجل وزوجته في بريطانيا من شراء منزل العُمر مقابل جنيه إسترليني واحد (1.3 دولار أمريكى)، وذلك في مدينة ليفربول الساحلية التي تعتبر واحدة من أجمل المدن في بريطانيا، لينهيا بذلك 16 عامًا من العيش في منزل مستأجر.


= منزل لندن.. ما يصعب على العقل تصديقه، عرض مواطنة بريطانية منزلها المكون من غرفتين وصالة في قلب مدينة لندن بالقرب من نهر التايمز، للبيع مقابل 2 جنيه إسترليني (2.65 دولار أمريكي)، وذلك بعد أن عجزت صاحبة المنزل عن بيعه بسعره الطبيعي الذي يزيد على ربع مليون جنيه.

وبحسب المعلومات التي نشرتها جريدة "إيفننج ستاندرد" البريطانية فإن المنزل يقع على بعد دقيقتين فقط عن نهر التايمز في جنوب شرق لندن، وهو مكون من غرفتي نوم وصالة وقيمته السوقية لا تقل عن 285 ألف جنيه إسترليني.واضطرت صاحبة المنزل لبيعه بتلك الطريقة بعد أن فشلت في الحصول على مشترِ مناسب له، وبعد أن تعبت من شركات الوساطة العقارية، فما كان إلا أن ابتكرت طريقة فريدة في بيع المنزل، حيث أسست موقعا إلكترونيا خاصا أكتوبر الماضي، مقابل تذكرة دخول السحب بقيمة 2 جنيه إسترليني على أن تقوم بإجراء قرعة بين المشاركين بعد أن تجمع المبلغ المطلوب، ومن ثم يؤول المنزل إلى صاحب الحظ، وبذلك فإن البائعة تكون قد حصدت المبلغ المطلوب مقابل المنزل أما المشتري فحصل على منزله مقابل 2 جنيه إسترليني فقط هي قيمة التذكرة التي تؤهله الدخول في السحب، تلك الطريقة اتبعها الكثير في البلدة والبلدات المحيطة.

115fa0374865ab44b4d17d6995c1042d.jpegebb484a15e8576198b925c3fdfe26f95.jpegf6194225f8d4bcba5f0eb3d994ccd20c.jpeg
أرخص منازل في العالم أرخص منازل حول العالم منزل لندن ليفربول المدن الفرنسية بلدة أولولاي أرخص من كوب قهوة

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 05:14 مـ
8 ربيع آخر 1442 هـ 24 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:57
الشروق 06:28
الظهر 11:42
العصر 14:36
المغرب 16:56
العشاء 18:17