×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 02:09 صـ 9 ربيع آخر 1442هـ
صحة وجمال

حيل سحرية مفيدة تزيد نضارة البشرة وتمنع التجاعيد.. تعرفي عليها

نضارة البشرة
نضارة البشرة

من المعروف لدى جميع السيدات والفتيات أن تغذية البشرة بالفيتامينات واستخدام كريم الحماية من الشمس يؤخران ظهور علامات التقدم بالسن ويخففان من التجاعيد، خاصة أن تفقد البشرة مع الوقت نضارتها وحيويتها بسبب تراجع الكولاجين فيها لعوامل عدة، منها التعرض المباشر للشمس ونمط الحياة غير الصحي، وعدم العناية بالبشرة وتغذيتها كما يجب.

ولهذا نستعرض معكم اليوم حيل سحرية مفيدة تزيد نضارة البشرة وتمنع التجاعيد:

= يسرع التدخين ظهور التجاعيد، حيث يضيق النيكوتين الموجود في السجائر الأوعية الدموية في الطبقة العليا من البشرة مما يعيق تدفق العناصر المغذية لها مثل فيتامين A، بحسب "Mayo Clinic"، كما أن المواد الكيميائية الموجودة في التبغ تلحق الضرر بالكولاجين والإيلاستين الضروريين لنضارة البشرة وشبابها.

= من الضروري أن تجعلي من النوم في ساعات الليل والامتناع عن السهر أولوية قصوى، حيث تقوم البشرة بتفعيل وضعية التشافي بزيادة إنتاج الكولاجين وتدفق الدم في البشرة، مما يحسن من صحة البشرة، ولا توجد حقنة أو علاج بالليزر أو أي منتج يضاهي أثر النوم الصحي“ بحسب ما نقله موقع "Prevention" عن الدكتور دوريس داي، أستاذ مساعد لطب الأمراض الجلدية في مراكز لانجون الطبية بجامعة نيويورك.

= عدم استخدام واقٍ شمسي يتسبب في التجاعيد ويدمر البشرة، ولا يقتصر استخدام كريم الحماية من أشعة الشمس على أيام الصيف الحارة، بل على مدار أيام السنة بما في ذلك الغائمة منها.

ووفقاً لبحث صدر عام 2016 في مجلة "Dermatologic Surgery"، فاستخدام كريم الحماية من الشمس يخفف من التصبغات الداكنة، ويحسن من ملمسها ويمنحها إشراقة ونضارة.

= يمكن مقاومة التجاعيد باستخدام منتجات تحتوي على فيتامينات وأحماض أمينية ضرورية في عملية إنتاج الكولاجين منها "الرينتول" أحد أشكال فيتامين A الذي يحفز إنتاج الكولاجين، و"الببتيدات" وهي سلاسل من الأحماض الأمينية التي تساعد في صناعة الكولاجين والإيلاستين، و"ريسفيراترول" أحد مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة بخلايا البشرة، وتمنع بالتالي تلف الكولاجين والإيلاستين، وكذلك حمض الهيالورونيك، وهو عبارة عن مرطب يقوم بسحب الماء إلى خطوط التجاعيد بشكل مؤقت، كما تعمل فيتامينات C و E على إنتاج الكولاجين والتخفيف من الالتهابات.

حيل سحرية مفيدة تزيد نضارة البشرة وتمنع التجاعيد فيتامينات وأحماض أمينية عدم استخدام واقٍ شمسي النوم في ساعات الليل والامتناع عن السهر التدخين

مواقيت الصلاة

الأربعاء 02:09 صـ
9 ربيع آخر 1442 هـ 25 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:57
الشروق 06:29
الظهر 11:42
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17