×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 26 نوفمبر 2020 03:32 صـ 10 ربيع آخر 1442هـ
صحة وجمال

خلي بالك.. رسائل تحذيرية هامة للمواطنين بشأن كورونا

كورونا
كورونا

لا يزال العلماء والأطباء يواصلون التحذير مواطنين منذ ظهور كورونا المستجد فى مختلف دول العالم، مؤكدين أن هذا الوباء القاتل مرتبط بشكل وثيق بدرجات الحرارة فكلما ارتفعت انخفض انتشاره وكلما انخفضت زاد.

علما أن هذه العلاقة بين فيروس كورونا وانخفاض الحرارة جعلت عدد من العلماء يشعرون بالخوف من عودة ارتفاع نسب الإصابة بكوفيد - 19 مرة أخرى مما يهدد الاف بل ملايين الأرواح عند قدوم الشتاء.

ولهذا وجه الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي « فيس بوك»، عدة رسائل تحذيرية هامة للمواطنين بشأن كورونا، لافتا إلى أن الفيروس سوف يظل مستمرًا بإذن الله، مناشدًا ومتوسلًا وراجيًا جميع المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية لفيروس كورونا.

وأشار إلى أمرين هامين متعلقين بفيروس كورونا، وهما:

الاول: الانخفاض الملحوظ المتوقع في درجات الحرارة خلال العشرة ايام القادمة الذي اوضحته خرائط الطقس العالمية حيث تصل العظمي علي القاهرة في المتوسط تقريبًا ٢٦ درجة مئوية .

ثانيا : الزيادة التدريجية التي بدأت تحدث في عدد حالات الإصابة الجديدة بكورونا والتي ترصدها وزارة الصحة طبقا لبياناتها اليومية رغم انها محدودة ولكنها في زيادة

وتابع تحذيره على صفحته: "لهذا ارجوكم من قلبي الالتزام التام في جميع مواقع العمل والتجمعات بارتداء الكمامة والتباعد وبقية الإجراءات الاحترازية كاملة …سامحوني من كثرة تكراري لهذا التحذير واستأذنكم انني لن اكل ولن امل من تكراره الفترة القادمة وبانتظام بمشيئة الله من اجل حماية انفسنا واحبابنا ومصر كلها من التعرض لموجة ثانية لا قدر الله، ولهذا أرجوكم إنه نداء من القلب فاحذروا بشدة وحذروا اصدقائكم".

رسائل تحذيرية هامة للمواطنين بشأن كورونا هانى الناظر فيروس كورونا الوباء القاتل

مواقيت الصلاة

الخميس 03:32 صـ
10 ربيع آخر 1442 هـ 26 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:58
الشروق 06:29
الظهر 11:42
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17