الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المخابرات الأمريكية تحقق مع السجناء السلفيين في مالي

بدأ محققون من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) في استجواب سجناء سلفيين موقوفين في سجون تديرها قوات مالية وأفريقية وفرنسية تشارك في العملية العسكرية الدائرة ضد جماعات مسلحة في شمال مالي.
وقال مصدر أمني مطلع لوكالة الأناضول إن "وكالة المخابرات المركزية الأمريكية أرسلت مجموعة من المحققين الذين يعملون على ملاحقة فروع تنظيم القاعدة الدولي للتحقيق مع مجموعة من السجناء السلفيين الموجودين رهن الاحتجاز في سجون تديرها القوات المالية والأفريقية والفرنسية في مالي".
ونقل المصدر أن القوات المتحالفة تحتجز أكثر من 200 سجين، أغلبهم مقاتلين عاديين في منظمات القاعدة وأنصار الدين والتوحيد والجهاد".
وأضاف: "لكن بعض هؤلاء السجناء يشغل مناصب قيادية في المنظمات الإرهابية بالمنطقة".
وحسب المعلومات فإنه "تم نقل أغلب السجناء المهمين إلى سجن عسكري خاص تديره قوات مالية تحت إشراف فرنسي في العاصمة باماكو".
ويبحث ضباط الاستخبارات الأمريكيين "مع أولئك السجناء الذين قدموا إلى مالي مؤخرًا معلومات حول قيادات القاعدة والتوحيد والجهاد وأنصار الدين بالإضافة إلى العلاقات الخارجية لهذه التنظيمات ومصادر الأسلحة، بينما يهتم ضباط مخابرات فرنسيون بمصير الرهائن الموجودين لدى القاعدة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.