الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 يوليو 2024 06:02 صـ 18 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

يحافظ على لونه ويقويه.. أبرز فوائد الكيراتين لصحة الشعر

الكيراتين
الكيراتين

هل تعلمين سيدتي أن الكيراتين يتمتع بفوائد مذهلة لصحة الشعر؟.. نعم نظرًا لأن التغذية الصحية تساعد على نمو الشعر وتعمل على تقويته من ناحية، وتحافظ على لونه وتمنحه بريقا ساحرا، ولهذا يعد الكيراتين بمثابة سر صحة وجمال الشعر، فهو عبارة عن بروتينات تشكل البنية الأساسية للشعر، إذ يتكون الشعر من الكيراتين بنسبة 90%.

وبالتالي نستعرض معكم أبرز فوائد الكيراتين لصحة الشعر:

= يدخل الكيراتين في مستحضرات العناية بالشعر كالشامبو والماسك والبلسم من أجل إصلاح الشعر التالف والمجهد وتقوية بنيته ومن ثم حمايته من التقصف والتساقط وتنعيمه، بالإضافة إلى منحه مظهراً لامعاً يخطف الأنظار.

= تمنح الأحماض الدهنية أوميجا 3 الشعر لمعاناً جذاباً وبريقاً يأسر الألباب، وتتمثل مصادرها الغذائية في السلمون والرنجة وبذور الشيا، ويحافظ فيتامين E على صحة فروة الرأس والبصيلات، وتتمثل مصادره الغذائية في الجوز وزيت الزيتون وزيت دوار الشمس.

= تمنح الأحماض الدهنية أوميجا 3 الشعر لمعاناً جذاباً وبريقاً يأسر الألباب، وتتمثل مصادرها الغذائية في السلمون والرنجة وبذور الشيا.

= تساعد التغذية الصحية على نمو الشعر وتعمل على تقويته من ناحية، وتحافظ على لونه وتمنحه بريقاً ساحراً من ناحية أخرى.

= يساعد البروتين على بناء الكيراتين، وهي المادة، التي يتكون منها الشعر، وتتمثل المصادر الغذائية للبروتين في اللحوم والعدس واللوز وبذور القرع العسلي.

= يلعب النحاس دوراً محورياً في الحفاظ على لون الشعر، وتتمثل مصادره الغذائية في العنب والأفوكادو والكاجو.
ويحافظ فيتامين E على صحة فروة الرأس والبصيلات، وتتمثل مصادره الغذائية في الجوز وزيت الزيتون وزيت دوار الشمس.

nawy