الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:18 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مسيرات تركية تستهدف مواقع قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية

استهدفت طائرات مسيرة تركية مواقع لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية في قرية كوبرلك الواقعة في الريف الغربي لمدينة تل أبيض شمالي الرقة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأضاف المرصد أن القوات التركية والفصائل الموالية لها قامت باستهداف المنطقة بالمدفعية الثقيلة، من دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية، وسط أنباء عن تمكن قوات النظام من إسقاط مسيّرة تركية.

بالتزامن مع ذلك، أشعل عناصر قوات سوريا الديمقراطية بعض الإطارات عند مدخل ناحية عين عيسى وذلك للتشويش على طائرات الاستطلاع التركية التي تحلق في أجواء المنطقة، وتزامن ذلك أيضا مع تحليق مروحيات روسية في أجواء منطقة عين عيسى.

ووثق المرصد السوري في 16 نوفمبر الجاري، مقتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية متأثراً بجراحه التي أصيب بها، نتيجة القصف التركي الذي استهدف مواقع "قسد" أمس، في قرية سليبي بريف تل أبيض شمالي الرقة.

على صعيد متصل، جددت القوات التركية قصفها بالأسلحة الثقيلة على ريف الرقة الشمالي، واستهدفت قرية عريضة في ريف تل أبيض الغربي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وكان المرصد نقل عن مصادره في ريف الرقة الشمالي قولها، قبل أسبوع، إن القوات التركية بدأت بإنشاء قاعدة عسكرية تابعة لها في قرية طماميح بريف عين عيسى، وذلك على بعد نحو 2 كلم من ناحية عين عيسى الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام، حيث بدأت بجلب معدات لوجستية ومعدات بناء لإنشاء القاعدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.