الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:42 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ترشيحات كثيرة أبرزها «ماشا والدب».. تعرف على أكثر عروض الأطفال شعبية وطلبا في العالم

ماشا والدب
ماشا والدب

قررت شركة "Parrot Analytics"، ترشيح مسلسل «ماشا والدب»، Masha and the Bear الروسي لنيل لقب أكثر عروض الأطفال شعبية وطلبا في العالم.

ومن المخطط أن يتم إعلان عرض الأطفال الفائز في يناير المقبل، وذلك بحسب تصنيف جائزة "Global TV Demand Awards"، كما كشفت شركة "Parrot Analytics" الأمريكية المستقلة قائمة قصيرة لمسلسلات الرسوم المتحركة التي تم ترشيحها للفوز في فئة أكثر مسلسل للرسوم المتحركة طلبا.

وشملت قائمة أكثر عروض الأطفال شعبية وطلبا في العالم كل من:

= مسلسل الأطفال الروسي "ماشا والدب" للرسوم المتحركة
= مسلسل "دورية الجراء"
= مسلسل "خنزير بيبا"
= مسلسل "حرب النجوم"
= مسلسل"السراويل المربعة"

اللافت للنظر أن مميزات تلك الجائزة هو تحديد فيلم فائز فيها ليس عن طريق تصويت أعضاء لجنة التحكيم بل عن طريق حساب آراء المشاهدين في 100 سوق لأفلام الرسوم المتحركة وعلى كافة الأنواع من منصات الإنترنت الإلكترونية.

علمًا أنه تم وضع القائمة القصيرة للمسلسلات الخمسة بناء على استطلاع الطلب على مسلسلات الأطفال في الفترة ما بين 1 يناير و31 أكتوبر عام 2020.

جدير بالذكر أن مسلسل الرسوم المتحركة Masha and the Bear "ماشا والدب" من إنتاج شركة Animaccord الروسية ترجم إلى 42 لغة. ويتم عرضه حاليا في كل أنحاء العالم.

وكان المسلسل قد دخل الربيع الماضي تصنيف أكثر عروض الأطفال طلبا في العالم في فترة انتشار وباء فيروس كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.