الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:29 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نهائي القرن.. تشكيل ”باتشيكو” واسباب اختيار عيد للجبهة اليمني

يدخل نادي الزمالك مباراة الجمعة امام الاهلي بالقوة الضاربة، أملًا في تسجيل هدف مبكر، يحصل به على زمام المبادرة، ويسهل الأمور على لاعبيه.

باتشيكو قرر أن يخوض المباراة بإسلوبة المعتاد، وأن لا يجازف بالهجوم والضغط وفتح المساحات، وهذا هو الإسلوب الذي يجيد به المدرب البرتغالي دائمًا، وأن يعتمد على السرعات الموجودة بين لاعبيه في نقل الهجمات بمجرد الإستحواذ على الكرة، فلا غنى عن إنطلاقات زيزو يمينًا وبن شرقي يسارًا.
التعليمات صارمة لثنائي لطارق حامد بعدم ترك أي مساحة لمجدي قفشة للتحرك وإمداد المهاجمين بالكرات، كما منح ساسي تعليمات بعدم الإحتفاظ كثيرًا بالكرة، خوفا من التفوق البدني لأليو ديانج حال مشاركته.
محمد عبدالغني ومحمود علاء سيفرضان رقابة لصيقة على مروان محسن وجونيور أجايي، كما يفضل باتشيكو الإعتماد على أحمد عيد بدلًا من حازم إمام لإغلاق الجبهة اليمنى أمام إنطلاقات علي معلول.
ورغم أن خبرة حازم تتفوق على عيد، إلا أن باتشيكو يرى أن حازم يميل للجانب الهجومي على حساب الدفاعي، وبالتالي فضل الإعتماد على عيد، خاصة بعد أدائه الجيد في مباراتي الرجاء المغربي في نصف النهائي.
الزمالك يعتمد بشكل رئيسي على أصحاب القدرات الخاصة، والمهاريين الذين يستطيعون قلب نتيجة المباراة في أي لحظة، وعلى رأسهم أشرف بن شرقي، نجم الموسم بالنسبة للزمالك وصاحب المهارات الخاصة، بجانب السريع أحمد سيد زيزو، والمهاجم مصطفى محمد.
وستظل هناك أوراق رابحة للمدرب على دكة البدلاء، منهم شيكابالا الذي سيكون ورقة بديلة، ومحمد أوناجم إذا ثبت شفائه من الإصابة التي لحقت به أثناء الإحماء في مباراة إف سي مصر، بجانب كاسونجو الذي سيكون لديه فرصة في حالة توافر مساحات في خط دفاع الفريق الأحمر.
وجاء تشكيل الزمالك المتوقع مكون من: محمد ابو جبل في حراسة المرمى، أمامه رباعي الدفاع، عبد الله جمعة ومحمد عبدالغني ومحمود علاء وأحمد عيد، وفي الوسط ثنائي الإرتكاز طارق حامد وفرجاني ساسي، أمامهما يوسف أوباما صانع ألعاب، وفي اليمين أحمد سيد زيزو، وفي اليسار أشرف بن شرقي، ومهاجم وحيد مصطفى محمد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.