الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 11:33 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..ترامب ينقلب على الحزب الجهمورى بعد فضيحة ”تأييد بايدن ”

ترامب
ترامب

قالت تقارير أمريكية أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب دخل فى معركة عنيفة مع الحزب الجمهورى الذى ينتمى له بعد أن جاهر بعض قياداته بتأييد فوز جو بايدن بانتخابات الرئاسة .

و كشف الصحفي الأمريكي البارز كارل برنشتاين، عن قائمة تضم 21 عضوا من أعضاء مجلس الشيوخ، ينتمون للحزب الجمهوري، قال إنهم شككوا مرارا في أهلية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لتولي منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن كارل برنشتاين، الذي شارك في كشف فضيحة "ووتر جيت" مع زميله بوب وورد، نشر على صفحته على موقع "تويتر" أسماء الـ21 جمهوريا، مؤكدا أنه لا ينتهك بذلك ميثاق السرية الصحفية.

وأشار إلى أنه حصل على تلك الأسماء من "صحفيين ومساعدين لأعضاء مجلس الشيوخ وجماعات الضغط ومساعدين في البيت الأبيض.

الكثير ممن وردت أسماؤهم ضمن القائمة إن لم يكن معظهم، عبروا عن سعادتهم إزاء هزيمة ترامب في هذه الانتخابات طالما أن مجلس الشيوخ سيظل خاضعا لسيطرة الجمهوريين، وفقا لتصريحات "برنشتاين" لشبكة "سي إن إن" الأمريكية .

وضمت القائمة الأعضاء الجمهوريين روب بورتمان، لامار أليكساندر، بن ساس، روي بلانت، سوزان كولينز، ليزا مروكوسكي، جون كورنين، جون ثيون، ميت رومني، ميك براون، تود يانج، تيم سكوت، ريك سكوت، ماركو روبيو، تشاك جراسلي، ريتشارد بور، بات تومي، مارثا مكسالي، جيري موران، بات روبيرتس، وريتشارد شيلبي.

كما انتقد البعض، ومن بينهم ساسي وكورنين وكولينز وموركوفسكي، ترامب علنًا، فيما اعترف رومني وروبيو وموركوفسكي وتومي وكولينز ببايدن كرئيس منتخب.

وأشار الصحفي الأمريكي إلى أن "صمت هؤلاء الأعضاء أدى إلى تمكين ترامب من إظهار أسوأ سلوك له والذي يشمل محاولته تقويض النظام الانتخابي الأمريكي والتشكيك في مصداقيته"

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.