الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:18 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صدمة.. وزارة الصحة تعترف بتراجع نسبة التعافي من فيروس كورونا

هالة زايد
هالة زايد

.

لأول مرة منذ شهور تراجعت نسبة التعافي من فيروس كورونا في مصر لتصل إلى 89.5% من إجمالي الإصابات، بعد أن وصلت لـ94% منذ عدة أسابيع، وسجلت الوزارة، خروج 98 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، مساء الأربعاء، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 102 ألف و201 حالة، من إجمالي 114 ألفا و107 حالات، بينما بلغت نسبة الوفيات من الفيروس 5.7% من إجمالي الإصابات، بنحو 6 آلاف و585 حالة وفاة.

وأكدت الوزارة، استعداد الدولة التام لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا، وتدريب القوى البشرية على تطبيق البروتوكولات العلمية لعلاج حالات الإصابة بالفيروس واتباع إجراءات معايير مكافحة العدوى، والتأكد من توفير مخزون استراتيجي كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى زيادة عدد مقاعد الخط الساخن 105 إلى 800 مقعد باللغتين العربية والإنجليزية بهدف سرعة الرد على استفسارات المواطنين.

وتابعت الوزارة أنه يتم تحديث بروتوكول العلاج الخاص بحالات فيروس كورونا بشكل مستمر ومتابعة الالتزام بتطبيق بروتوكولات العلاج من خلال اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، واستمرار تفعيل 27 غرفة عمليات متصلة بغرفة العمليات المركزية للمراقبة والاستجابة السريعة لحالات الإصابة.

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة إطلاق قافلة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية ⁧‫حياة كريمة‬⁩ ‏يومي 26 و27 نوفمبر للكشف والعلاج مجانا في التخصصات الطبية (نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الباطنة - الأطفال - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد - الأسنان - القلب - الجلدية - خدمات الأشعة والتحاليل) وذلك بمحافظة الشرقية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.