الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 10:29 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
الزمالك بطلا للكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه علي حساب نهضة بركان لعنة مصر الموظفين.. عمرو أديب يهاجم موظفي القطاع الحكومي سامية الطرابلسي تنفي خبر زواجها وتعلق: والله مش متجوزة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة برلماني: نحذر وزارة التعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب مراقبة اللجان إرشادات ضرورية للحفاظ على السيارة في الحر كيفية الحصول على شقق الإسكان.. اعرف الأسعار والأوراق المطلوبة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة بعد إطاحة اوتوبيس بهم محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23

حل سحري ومثالي للتخلص من رهبة زيادة الوزن خلال فصل الشتاء

زيادة الوزن
زيادة الوزن

جميعنا ندرك جيدًا أن فصل الشتاء يرتبط بمشاكل زيادة الوزن بسبب قلّة الحركة ونوعية الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، إلا أن رجيم الشتاء الصحي واختيار الأطعمة المناسبة ممكن أن يكون رادعاً لزيادة الوزن هذه.
ولهذا نستعرض معكم حل سحري ومثالي للتخلص من رهبة زيادة الوزن خلال فصل الشتاء

= عند الإحساس بالجوع، ركّزي على الأطعمة الغنيّة بالألياف كالحبوب الكاملة والخضار والفواكه، أو من الممكن تناول بعض الشوربات الساخنة الخفيفة وغير المحضّرة من الكريمات الدسمة.

= قلّلي قدر الإمكان من تناول الحلويات وخصوصا الشرقية واستبدليها بالفواكه ذات السكر الطبيعيّ.

= ركّزي على المشروبات الساخنة الصحيّة كالزنجبيل والشاي الاخضر، وقد أثبت علمياً بأنّ لها علاقة بزيادة سرعة عمليات الايض وحرق الدهون في الجسم.

= زيدي عدد الوجبات اليومية وقسّميها من خمس الى ست وجبات بدل ثلاث، بحيث يكون عدد الوجبات أكثر لكن مع تقليل كمية الطعام لكلّ منها. وخصّصي أهمية كبرى للفطور صباحاً واحرصي أن يكون غنيّاً بالأطعمة الصحية خصوصاً الخضار والفواكه.

وبالطرق التالية حافظي على وزنك:
الفطور: كوب من الشاي الأخضر أو القهوة دون سكر، مع مخفوق التفاح والموز لتنشيط الجسم.
ما بين الفطور والغداء: حبة فاكهة واحدة، أو مقدار نصف كوب من الجبنة البيضاء مع شريحة من الخبز الأسمر.
الغداء: طبق من السلطة المكونة من الطماطم، الجزر المبروش، الذرة وشرائح البيض مثلاً، مع طبق من السمك او الدجاج المشوي. وبعدها طبق من سلطة الفواكه للتحلية.
ما بين الغداء والعشاء: مقدار نصف كوب من الفواكه المجففة مع كوب من الشاي الأخضر.
العشاء: طبق من يخنة البطاطا مع اللحم والجزر، أو قطعة متوسطة من السمك المشوي يسبقها طبق من سلطة الخضار المكونة من الخسّ، الجوز، خل البلساميك والريحان مع 4 مربعات صغيرة من الجبنة البيضاء الخالية من الدسم.
ومن المهم جداً ممارسة الرياضة أقله من 3 الى خمس مرات أسبوعياً، بالاضافة الى شرب كمية كافية من الماء يومياً، تعادل 8 أكواب على الأقلّ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.