الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:55 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

على ثروة قيمتها 600 مليون دولار.. حكاية أغلى خلاف عائلي في التاريخ

أغلى نزاع في العالم
أغلى نزاع في العالم

نستعرض معكم اليوم، قصة فريدة من نوعها، وهى حكاية أغلى نزاع عائلي في التاريخ على ثروة قيمتها 600 مليون دولار، حيث تتجه محكمة لندن البريطانية، إلى النظر في دعوى "أغلى خلاف عائلي في التاريخ"، خلال الأسبوع المقبل.

يأتي هذا الخلاف وسط نزاع على ثروة عائلية تقدر بحوالي 453 مليون جنيه إسترليني، أى ما يعادل 600 مليون دولار، تشمل عدة قصور فاخرة ويخت فاخر يسمى "لونا" وطائرة هليكوبتر وطائرة خاصة ومقتنيات فنية.

بطلة هذه القثة الفريدة تدعي تاتيانا أخميدوفا، التى تتجه إلى اتهام زوجها السابق، رجل الأعمال الروسي المعروف، فرخاد أخميدوف، وابنهما، تيمور أخميدوف، بإخفاء ملايين الدولارات عن طريق أصول لأجل تفادي دفع مبلغ التسوية الذي قضت به المحكمة لصالحها في المحكمة العليا، سنة 2016.

جاء ذلك وفقا لما نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية، والتى اشارت إلى ما زعمته تاتيانا، إن زوجها وهو روسي ولد في أذربيجان، قام بتحويل أموال وأصول إلى ابنهما، حتى لا يدفع ما أمرت به المحكمة لصالحها، ومن ناحيتهما، ينفي الأب والابن أن يكونا قد لجئا إلى هذه الحيلة، ويؤكدان أن الأم كانت على دراية بأن التحويل عبارة عن هدية من أب إلى ابنه.

جدير بالذكر أنه في السابق نجحت الشاكية باستصدار قرار من المحكمة من أجل مداهمة بيت الابن، والبحث عن أي دليل بشأن التحويلات فضلا عن إلزام "جوجل" بالكشف عن مضمون رسائله الإلكترونية، وقال الابن تيمور، 27 عاما، إنه لن يعقد صلحا مع والدته مهما حصل، متهما إياها بالتصرف على نحو انتقامي ومعيب، مضيفا أنه بعث رسالة تضم كلمة نابية إلى أمه، عندما تعرضت شقته للتفتيش، وسألها بلهجة غاضبة "لماذا تقومين بهذا؟"

ولهذا أقر تيمور بأن والدته كانت "أما جيدة"، و"حرصت على تربيتنا بشكل جيد"، وأشار إلى أنها اختارت هذه المعركة ضده "لأنها تعتقد أنني لم أقف في صفها"، مؤكدا أنه ما كان يتصور أن تقتاده والدته إلى المحكمة، وقبل انعقاد المحاكمة، تم إصدار قرار قرار قضائي يمنع تيمور من بيع وتحويل أي أصول أو أموال، وبسبب هذا الإجراء، يقول تيمور إنه اضطر إلى خفض مصروفه الأسبوعي لثلاثة آلاف جنيه إسترليني وهو مبلغ زهيد بالنسبة إليه.

إلا أن تيمور لا يرى أن والدته لم تكن تستحق المبلغ 602 مليون دولارالذي حكم به القضاء لصالحها في لندن سنة 2016، وأضاف أن الأم لا تستحق هذه المكافأة، لأن والده الثري طلقها قبل 20 عاما، بسبب تورطها في خيانته مع شاب في مقتبل العمر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.