×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 27 يناير 2021 02:35 مـ 13 جمادى آخر 1442هـ
كورة وملاعب ملاعب مصرية

اليجري: اتمني التدريب في الدوري الانجليزي

الموجز

كشف ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس الإيطالى السابق، عن أمنيته في خوض تجربة جديدة داخل منافسات الدوري الإنجليزي، تحدث ماسيميليانو أليجري ،وذلك في تصريحات نشرتها صحيفة "التايمز"البريطانية، مؤكداً على رغبته في تولى تدريب أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتابع مدرب اليوفي السابق، "كنت في ميلان لمدة 4 سنوات، بالإضافة إلى 5 سنوات في يوفنتوس. الآن أتوقع أن أعمل مرة أخرى في إيطاليا، لكن هذا الأمر صعب، أو قد أذهب إلى إنجلترا".

وأكمل أليجري، قائلاً، "تتحسن الكرة الإنجليزية الآن، لأن هناك الكثير من المدربين الأجانب. هناك تكتيكات أكثر مقارنة بالعشر سنوات الماضية. أصبحت إنجلترا الآن أكثر تطورًا واهتمامًا بالأمور التكتيكية، لكنها تحترم أيضًا تقاليد الكرة الإنجليزية".

وواصل مدرب اليوفي السابق، إن هناك حالة من التوازن الجيد بين روح الكرة الإنجليزية والجودة الجديدة والأسلوب التكتيكي للمدربين الجدد".

واردف مدرب يوفنتوس السابق، "الشيء المهم أن لكل بلد تاريخه الخاص، حيث تختلف إنجلترا عن إيطاليا، والأمر كذلك بالنسبة لإسبانيا وألمانيا، ومن الصعب تغيير تاريخ البلد".

وحول المدربين الأجانب فى الدوري الانجليزي ، علق أليجري، "توتنهام فريق رائع ولديه لاعبين رائعين، قاعدة مورينيو هي الاستراتيجية واحترام جودة اللاعبين لذلك هو يفهمهم جيدًا".

وازاد مدرب البيانكونيري السابق، "كان لدي الكثير من اللاعبين الأقوياء في الملعب والذين لديهم عقلية قوية من اللاعبين الذين قمت بالإشراف على تدريبهم خلال مسيرتي في ميلان ويوفنتوس خصوصًا".

وابرز، "مدافعون مثل جورجيو كيليني وأليساندرو نيستا، لاعبو خط وسط مثل جينارو جاتوزو وكلارنس سيدورف ومهاجمون مثل زلاتان إبراهيموفيتش وكريستيانو رونالدو"

واتم أليجري تصريحاته، إن البرتغالى كريستيانو رونالدو هو أفضل لاعب قام بتدريبه على مستوى العقلية، مؤكداً على إمتلاكه عقلية مختلفة عن الجميع، حيث انه بـ 5 كرات ذهبية، وخمس بطولات دوري أبطال أوروبا وبطولة أوروبية مع منتخب البرتغال.

اليجري يوفنتوس الدوري الانجليزي

مواقيت الصلاة

الأربعاء 02:35 مـ
13 جمادى آخر 1442 هـ 27 يناير 2021 م
مصر
الفجر 05:18
الشروق 06:48
الظهر 12:08
العصر 15:07
المغرب 17:27
العشاء 18:48