الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 01:59 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تركيا ترسل رتلا عسكريا إلى مناطق خفض التصعيد بسوريا

أرسلت وزارة الدفاع التركية رتلًا عسكريًا إلى مناطق خفض التصعيد بالأراضي السورية المحتلة، ويضم 15 شاحنة محملة بمعدات عسكرية ولوجستية دخلت إلى سوريا من خلال معبر كفرلوسين الحدودي شمالي إدلب، متجهة مواقع تمركز القوات التركية الواقعة ضمن منطقة «بوتين – أردوغان»

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، إنه مع استمرار تدفق الأرتال التركية، فإن عدد الآليات التي دخلت الأراضي السورية منذ بدء وقف إطلاق النار الجديد بلغ 7575 آلية، بالإضافة لآلاف الجنود.

وبوصول الرتل الجديد يرتفع عدد الشاحنات والآليات العسكرية التي وصلت منطقة خفض التصعيد خلال الفترة الممتدة من الثاني من شهر فبراير 2020 وحتى الآن، إلى أكثر من 10910 شاحنة وآلية عسكرية تركية دخلت الأراضي السورية، تحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات و”كبائن حراسة” متنقلة مضادة للرصاص ورادارات عسكرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.