الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 08:16 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عيد ميلاد اللمبي.. معلومات صادمة عن انهيار أسطورة محمد سعد

محمد.سعد
محمد.سعد

يحتفل اليوم محمد سعد الشهير بـ"اللمبي" بعيد ميلاده حيث أنه من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1968 بالقاهرة.. عاني كثيرا في حياته حتي وصل للنجومية.. بدأ حياته بأدوار صغيرة وانتقل بين المسرح والسينما والدراما، اليأس قاده للتفكير في الإعتزال أكثر من مرة.. قدم برنامج لم يحقق من خلاله النجاح الكبير

وُلد محمد سعد أحمد في حيّ السيدة زينب في القاهرة، وترعرع وسط أسرةٍ من الطبقة المتوسطة فلديه 11 من الاشقاء، منذ أن كان سعد صغيرًا، بدأ المشاركة في مسرح المدرسة واستمر كذلك حتى أنهى مرحلة الدراسة الثانوية، ليلتحق بعدها بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج.

وكانت أولى خطوات محمد سعد في عالم الفن عن طريق المشاركة بأدوارٍ صغيرةٍ في عددٍ من الأفلام، كان منها أداؤه لشخصية مُذيع السيرك في فيلم "عليش دخل الجيش" عام 1988، وشارك بعده في مسلسل "وما يزال النيل يجري" عام، ثم انتقل سعد للمشاركة في المسرح فظهر في عددٍ من الأعمال منها مسرحية "إرهابية وثلاث" ومسرحية "شرم برم"، ومسرحية "واختم بالعشرة" ومسرحية "الدبابير"،
بالرغم من تلك المشاركات لم يحقق محمد سعد المستوى الذي يطمح له، بل اقتصرت مشاركاته على أدوارٍ صغيرةٍ ممّا دفعه لليأس والإحباط للدرجة التي فكَّر فيها بالاعتزال.

حتى أتته الفرصة الذهبية التي وضعته في أوَّل طريق النجومية من خلال المشاركة في فيلم "الطريق إلى إيلات"، بشخصية "قناوي"، بعد ذلك أدى سعد شخصية "رأفت" في المسلسل التلفزيوني "من الذي لا يُحبُّ فاطمة"، ثم مسلسل "أيام المنيرة"، كما ظهر في فيلم "الجنتل" بشخصية "يوسف المغربي" إلى جانب الفنان محمود عبد العزيز وسجَّل حضورًا أيضًا في مسلسل "الشارع الجديد" بنفس العام والذي لم ينتهِ قبل أن يؤدي دورًا في مسرحية "قصة الحي الغربي".


وتوالت مشاركاته حتي شارك في فيلم "امرأة وخمسة رجال" وفي العام التالي شارك أيضًا في مسلسل "فوازير تياترو"، ثم أدَّى دورًا في مسرحية "كتكوت في المصيدة" ومسرحية "رد قرضي".

تعتبر مشاركته في فيلم "الناظر" عام 2000 للمخرج شريف عرفة سبب وصول محمد سعد للنجومية والشهرة، وذلك عندما أدّى شخصية "اللمبي" إلى جانب الفنان علاء وليّ الدين والفنان أحمد حلمي والفنان هشام سليم، وشارك في مسلسل "الفجالة"، ليظهر في العام التالي بشخصية "مرعي" في فيلم "55 إسعاف" إلى جانب الفنان أحمد حلمي والفنانة غادة عادل.

وفي عام 2002 عاد للظهور بأول بطولة مطلقة له بشخصية اللمبي في الفيلم الذي حمل نفس الاسم وذلك إلى جانب الفنان حسن حسني والفنانة عبلة كامل، ثم شارك في مسلسل "فوازير العيال اتجننت" بنفس العام، وبعد ذلك ظهر سعد بشخصية اللمبي في فيلم "اللي بالي بالك"ى جانب النجم حسن حسني، كما قدَّم عدَّة أدوارٍ في فيلم "عوكل" و "بوحة" و "كتكوت" و "كركر" و "بوشكاش"، ليعود لشخصية اللمبي في فيلم "اللمبي 8 جيجا" عام 2010، والذي لم يحقق نجاح كبير وأتهمه الجمهور بالتكرار ونصحه الجميع بالبعد عن عباءة اللمبي والتي اصابته بلعنة.

وشارك في فيلم "حياتي مبهدلة" بشخصية "تتح" ثم ظهر في فيلم "تحت التربيزة"، وقدَّم في عام 2016 برنامج "وش سعد" على شاشة MBC مصر، والذي لم يحقق من خلاله نجاحا ما جعله يفكر في الإعتزال للمرة الثانية خاصة بعد رفض العديد من النجمات مشاركته أيضا في فيلمه"محمد.حسين" والذي لم يحقق نجاح ايضا بعد عرضه.

وشارك.بشخصية مختلفة عليه تماما في فيلم "الكنز" بجزئيه إلى الفنانة هند صبري، كما شارك في مسرحية "صبح صبح" بنفس العام.
وشارك دراميا في عددٍ من المسلسلات كان منها مسلسل "شمس الأنصاري" وجاء بعده مسلسل "فيفا أطاطا"

محمد سعد متزوجٌ من خارج الوسط الفني ولديه ثلاثة أبناء، كريم ونور وياسين،وشارك نور مع والده في مسلسل "شمس الأنصاري"، والذي عُرض عام 2013، حيثُ أدَّى دور الشخصية التي ظهره بها والده وهي في طفولتها بكلّ إتقان.


واتهمت الممثلة المعتزلة عبير الشرقاوي محمد سعد بالنصب والتعدي عليها حيث نشرت منشور لها، وذلك عبر حسابها على موقع"فيس بوك"، وحكت عن واقعة حدثت مع سعد خلال مشاركته في مسرحية "قصة الحي الغربي" التي عرضت على المسرح قبل 21 عاما.

وتحت عنوان "ذكرياتي الموجعة مع محمد سعد"، قالت عبير إن والدها أحضر محمد سعد ووقتها لم يكن معروفا، وأعطاه دورا في المسرحية لمدة دقيقتين.

تابعت حكايتها قائلة، إن سعد أدرك طيبة قلبها الزائدة وذهب وبكى لها وحكى أن والده ووالدته توفيا قبل أسبوع وأن عليهما دين بمبلغ 2000 جنيه وطلب مساعدتها، وبعد 48 ساعة أحضرت له المبلغ واتفقا على أن يسدده لها بالتقسيط من خلال راتبه في المسرح.

أكملت قصتها قائلة إنها فوجئت بعد أسبوع بمحمد سعد يأتي إلى المسرح ومعه سيارة جديدة ووقتها فهمت أنه نصب عليها واشترى هذه السيارة بالمال الذي أعطته إياه، وانتظرت أن يسدد سعد دينه لكن لم يفعل ذلك، لذا تحدثت مع مدير المسرح المالي الذي خصم من راتب سعد مبلغ 200 جنيه شهريا حتى يسدد المبلغ، وبعد أول خصم من راتب سعد، قام بالتعدي عليها بالضرب في كواليس المسرحية، وهي إلى الآن تعاني من آثار ضربته التي تسببت في ضرر بالمجرى التنفسي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة