الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:32 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزها السبانخ والأفوكادو.. تعرفي على أفضل الأطعمة الصحية في هذا الوقت

أطعمة صحية
أطعمة صحية

نعلم جميعا أن فصل الشتاء يأتي بعدد لا بأس به من الأمراض والفيروسات، خاصة في ظل تفشى الموجة الثانية لفيروس كورونا، قام عدد من الخبراء بتصنيف أطعمة صحية بأنها الأفضل صحيًّا من حيث احتوائها على العناصر المفيدة.

ولهذا نستعرض معكم أفضل الأطعمة الصحية في هذا الوقت:

= الشمندر.. على الرغم من صعوبة تحضيره وطبخه، إلا أن الشمندر مفيد جدًّا للجسم، فهو يحتوي على البورون الذي يشعرك بالطاقة، وهو مفيد جدًّا لصحة العقل، ويساعدك على التحكم بضغط الدم؛ لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن.

= البطاطا الحلوة.. تعتبر وجبة رائعة للأطفال، تحتوي على الألياف التي تعتبر حيوية لعمل الجهاز الهضمي، وتحتوي على مضادات الأكسدة وكميات كبيرة من فيتامين "A".

وتقي البطاطا الحلوة من السكتات الدماغية، وتحافظ على نضارة البشرة وتساعد على الاسترخاء.

= التوت الأحمر.. يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، وكميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن.

= السبانخ.. من أفضل الأكلات الصحية الغنية بالمغذيات، ومن الممكن أن تحصل عليه طازجًا أو مجمدًا أو معلبًا، ويمنحك السبانخ طاقة للجسم، ولا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، وهو غني جدًّا بفيتامين "A" وفيتامين "K".

= الكرز البري.. يستخدم بكثرة في المطبخ الصيني، وأفضل أنواعه هو الكرز البري المجفف، هذا الكرز المجفف مناسب كوجبة خفيفة أثناء النهار؛ لأنه يحتوي على الطاقة التي ستشعرنا بالشبع بين الوجبات، ويحتوي على فيتاميني "A" و"C".

= سمك السلمون.. يُعد وجبة ممتازة سواء كان غير ناضج، مدخنًا أو مطبوخًا جيدًا، فهو يحتوي على أوميجا 3، ويزوِّد الجسم بالبروتين والدهون المفيدة، ويحتوي على العديد من أنواع الفيتامينات والمعادن منها فيتامينات "B12، D، B6"، والبوتاسيوم والفسفور والسيلينيوم والنياسين.

= الأفوكادو.. من أنواع الفاكهة المفيدة جدًّا، والتي تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، على الرغم من أنه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، ليست كباقي أنواع الفاكهة التي تكون نسبة الدهون فيها قليلة أو منعدمة؛ لأن 75% من الدهون الموجودة في الأفوكادو هي دهون مفيدة للجسم، وهو خالٍ من الكوليسترول والصوديوم.

= البروكلي.. من الأكلات الصحية الممتازة كطبق جانبي مع الوجبات الرئيسية، وأفضل طريقة للحصول على المواد المغذية والطعم الأفضل، أن يُطهى بالبخار، والألياف الموجودة في البروكلي تساعد في عملية الهضم، وهو أفضل مصدر للكالسيوم ويحتوي على الكثير من فيتامين "C".

= اللوز.. خيار ممتاز كوجبة جانبية، فهو غني جدًّا بالبروتين ويحمي من الإصابة بالنوبات القلبية، كما يقلل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، ويحتوي على العديد من المغذيات الطبيعية مثل الحديد وفيتامين "B2".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.