الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:06 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما هى التمارين المناسبة للأطفال؟.. تعرفي عليها

التمارين المناسبة للأطفال
التمارين المناسبة للأطفال

من المعروف لدى الجميع أن التمارين الرياضية لا تقتصر على الأنواع التى تمارس فى اماكن احترافية فأي تمرين يساعدك على التنفس بشكل أسرع ويزيد من معدل ضربات القلب يمكن اعتباره تمارين هوائية وهى مهمة جدا بالنسبة للأطفال.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما نشره موقع "healthifyme "، التمارين الهوائية المختلفة المناسبة للأطفال وأهم فوائدها الصحية:

= المشي السريع .. عندما تقوم بخطوات سريعة للتمرين. هذا لا يعادل المشي بوتيرة طبيعية ويعتبر من التمارين الرياضية السهلة للأطفال حيث ينبض القلب ويسحب الدم بشكل أسرع.

= الجري.. أكثر أشكال التمارين الرياضية شيوعًا للأطفال هي الجري. إحدى الفوائد الرئيسية هي أنه لا يتطلب أي معدات. حتى الوباء لا يمكنه ردع خططك للتشغيل . لذلك ، إذا كان لديك مساحة حديقة مفتوحة حول المبنى أو شرفة ، يمكن أن يصبح الجري عادة عادة.

= التخطي.. بينما تحب الفتيات لعب لعبة القفز على الحبل مع المجموعة ، يمكن للأولاد أيضًا تجربة هذه التمارين الهوائية. إنه أبسط شكل من أشكال تمارين الجسم بالكامل. وبينما تقوم بتحريك أطرافك في وقت واحد ، فإن هذا النوع من التمارين الرياضية للأطفال ينبه أيضًا أعصابهم الحركية من أجل التنسيق المتوازن.

= ركوب الدراجات.. ممتع ومهارة أساسية للحياة أيضًا. يساعد جسمك على تعلم كيفية التوازن ثم يقوي عضلاتك. ركوب الدراجات في الهواء الطلق هو تمارين رياضية ممتعة للأطفال ، حيث تشجعهم على أن يكونوا أكثر في الهواء الطلق ، ويمكنهم حتى التجمع مع أصدقائهم في سباق ممتع. يؤدي ركوب الدراجات أيضًا إلى تقوية عضلات ساقيك وزيادة قدرة رئتيك على تناول المزيد من الأكسجين.

= الفنون العسكرية.. يحب العديد من الآباء تجنيد أطفالهم في دروس فنون الدفاع عن النفس لأنها تُظهر لهم قدرات مهمة مثل الحماية الذاتية والانضباط. فنون الدفاع عن النفس من أنواع مختلفة مثل الكاراتيه ، والجوجيتسو ، والتقنيات القتالية المختلطة ، وما إلى ذلك. هذه الأنشطة للأطفال غير عادية لأنها تحافظ على قوتهم حتى في المواقف الخطيرة. تساعدهم الطاقة والانضباط التي تدخل في فنون الدفاع عن النفس في أن يكونوا مستعدين عقليًا لأي ظروف قد تتطلب حماية الذات. إنه تمرين كامل للجسم يبني العضلات ويقوي العظام ، مما يجعل الأطفال نازحين حقًا ويقظون عقليًا.

= سباحة.. يحب الأطفال التواجد في الماء! بالإضافة إلى أنها مهارة أساسية في الحياة. تستخدم السباحة الجسم كله في هذه العملية. يمكن أن يساعد هذا التمرين الهوائي للأطفال في بناء قدرتهم على التحمل وهو أكثر أمانًا من التمارين البدنية الأخرى التي يمكن أن تسبب إصابات العظام.

= الرقص.. تعتبر الرقصات الهوائية للأطفال إضافة سهلة لروتينهم. في حين أنه يعزز المرونة ويطور المهارات الحركية ويقوي أطرافهم ، إلا أنه لا يزال من المهم جعلهم يعتادون على الرقص. لكن عندما يصبحون على دراية بهذه الخطوة ، يمكنهم أن يصبحوا بشرًا متطورين عاطفيًا من خلال الاستماع إلى الموسيقى والرقص على أنغامها.

= التزلج.. يوضح لك التزلج على الألواح والتزلج على الجليد كيفية موازنة نفسك أثناء التحرك بسرعة. إنها تمارين رياضية بناء عالية التأثير بشكل معتدل للأطفال تسمح لهم بممارسة أنفسهم أثناء محاولتهم التحرك في اتجاهات مختلفة من خلال تطبيق القوى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.