×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 18 يناير 2021 10:35 مـ 4 جمادى آخر 1442هـ
الموجز كافية

لهذا السبب سيتم نقل تمثال لبطل مشهور من وسط الميدان العام

 نقل تمثال بطل حرب
نقل تمثال بطل حرب

صوّت أعضاء المجلس المحلي البريطاني على نقل تمثال بطل حرب بريطاني بعد أن قال المسؤولون إنه "يؤثر على أي شخص لا يعرف نفسه بمصطلحات ثنائية الجنس".

أوصت مراجعة المجلس في مدى ملاءمة التمثال البرونزي، والذي يصور الجنرال السير ريدفيرز بولر ، في إكستر ، ديفون ، بنقله بسبب ارتباط جنرال الجيش بالإمبراطورية البريطانية.

أثار التمثال جدلاً عامًا في أعقاب احتجاجات السود ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الإشارات إلى الحملات الاستعمارية على قاعدته ، والتي تحمل عبارة "لقد أنقذ ناتال" ، والتي "سعت إلى تعزيز المصالح الإمبريالية البريطانية في البلدان الأخرى".

وجد تقييم تأثير المساواة الذي تم إجراؤه للمراجعة أيضًا أن التمثال سيؤثر على أي شخص "لا يعرف نفسه بمصطلحات ثنائية بين الجنسين".

صوت أعضاء المجلس في إكستر لصالح نتائج التقرير، وتشير التقديرات إلى أن الانتقال من خارج كلية إكستر سيكلف ما لا يقل عن 25000 جنيه إسترليني.

ويصور تمثال بولر عام 1905 الجنرال بولر وهو يمتطي حصانه المفضل ، بيفن ، مع عبارة "لقد أنقذ ناتال" على قاعدته كمرجع لأفعاله في جنوب إفريقيا.

ذكرت المراجعة سابقًا: "يمثل تمثال الجنرال بولر الهياكل الأبوية للإمبراطورية والاستعمار التي تؤثر سلبًا على النساء وأي شخص لا يعرف نفسه بمصطلحات ثنائية الجنس.

ووصف الدكتور تود جراي من جامعة إكستر الجنرال بولر بأنه "رجل إمبراطورية النخبة الثري للغاية".

وقال إن جنرال الجيش تميز خلال حرب البوير في ثمانينيات القرن التاسع عشر ، قبل انتقاد كفاءته كقائد.

قال الدكتور جراي: `` إنه جزء من هذا الإذلال العلني ، وطرده من الجيش ، وهو ما ينتج عنه هذا التمثال الذي يعد أحد أكثر التمثال شهرة في الجنوب الغربي. "إنه تمثال هائل". وأضاف أن الطبيعة "المنتصرة" وبروز التمثال خارج كلية إكستر "يزعج بعض الناس".

وقالت المراجعة: "الموقع الحالي غير مناسب لأنه خارج مؤسسة تعليمية تضم شبابًا من خلفيات متنوعة". وقال متحدث باسم مجلس مدينة إكستر: `` أصبح تمثال بولر سببًا لبعض الجدل العام ليس فقط بسبب الرجل الذي يصوره ، ولكن أيضًا بسبب الأسماء المنحوتة على قاعدة الحملات الاستعمارية التي سعت إلى تعزيز المصالح الإمبريالية البريطانية في دول أخرى. بلدان. "التمثال والقاعدة مدرجان من الدرجة الثانية ، وعلى هذا النحو ، فإن أي نقل أو تغييرات يتم إجراؤها عليه يتطلب موافقة بناء مدرجة رسمية." ليس من الواضح إلى أين سيتم نقل التمثال ، على الرغم من أن سليله هنري باركر قال إن المجلس مرحب به لنقل التمثال إلى أراضي داونز هاوس ، وهي ملكية عائلية للعائلة بالقرب من كريديتون. اشترى الجنرال ريدفيرز بولر ، المولود عام 1839 بالقرب من كريديتون ، ديفون ، عمولة في الجيش البريطاني عام 1858. وقد تعرض لانتقادات بسبب هزيمته القاسية لشعب الزولو أثناء خدمته كقائد لجنود المشاة في العمود البريطاني الشمالي عام 1879 خلال حرب الزولو الثانية. فاز بسباق فيكتوريا كروس بإنقاذ اثنين من زملائه الضباط خلال معركة ضارية في ما يعرف الآن بجنوب إفريقيا.

تم تعيينه لاحقًا رئيسًا للقوات البريطانية التي تم إرسالها إلى جنوب إفريقيا خلال حرب البوير الثانية ، وترأس الأسبوع الأسود الذي هزم فيه البوير ثلاث مرات مع ما يقرب من 3000 رجل قتلوا وجرحوا وأسروا. عند عودته من جنوب إفريقيا ، طلب الجيش البريطاني منه الاستقالة ، جزئيًا ككبش فداء لإخفاقات القيادة العسكرية. على الرغم من هذا ، مُنح الجنرال بولر حرية إكستر وسلمته مقاطعة ديفون بسيف مرصع بالجواهر.

نقل تمثال بطل حرب لندن

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:35 مـ
4 جمادى آخر 1442 هـ 18 يناير 2021 م
مصر
الفجر 05:20
الشروق 06:51
الظهر 12:05
العصر 14:60
المغرب 17:19
العشاء 18:41
180865 65001 88310 203156 678702