×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 27 فبراير 2021 11:10 مـ 15 رجب 1442هـ
صحة وجمال

7 نصائح للتخلص من الشد العضلي في الشتاء

الشد العضلي
الشد العضلي

أحيانًا يتعرض البعض للشد العضلي في فصل الشتاء بسبب برودة الطقس وعدم وصول الدم للأطراف وغالبًا ما تكون مؤلمة وللتغلب على هذه المشكلة، يقدم الأطباء روشتة وقائية، تساعد على التخلص من آلام العضلات في فصل الشتاء، ومنها:

- تدفئة الأطراف في المقام الأول، لتعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأوعية الدموية، الأمر الذي يقلل من فرص الشعور بآلام العضلات والمفاصل في الشتاء.

- عمل كمادات دافئة على مواضع الألم بالجسم، لأن بهذه الطريقة سوف تنشط الدورة الدموية بالمنطقة التي تم تطبيق الكمادات عليها، وبالتالي تقل حدة الالتهابات التي تعاني منها موضع الإصابة.

- اتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية التي تساعد على تقوية العضلات ومكافحة الالتهابات، مثل الكالسيوم، والمغنيسيوم، وفيتامين د.

- التعرض لأشعة الشمس بقدر المستطاع، خاصة في وقت الشروق والغروب، للحصول على فيتامين د المفيد لصحة العضلات والعظام والمفاصل.

- ممارسة الرياضة بشكل دائم، كالمشي لمدة 30 دقيقة يوميًا، وذلك لدورها الفعال في تنشيط تنشيط الدورة الدموية في الجسم ما يحسن من عملية تدفق الدم إلى العضلات.

- ممارسة تمارين التنفس، لأنها تساهم في تحسين عملية تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم، ولا سيما العضلات.

- تدليك الجسم، خاصةً مواضع الألم، لتعزيز تدفق الدم بهذه المناطق.

الشد العضلي الشد العضلي أثناء النوم الشد العضلي في الفخذ الشد العضلي في الرقبة الشتاء

مواقيت الصلاة

السبت 11:10 مـ
15 رجب 1442 هـ 27 فبراير 2021 م
مصر
الفجر 04:57
الشروق 06:23
الظهر 12:08
العصر 15:24
المغرب 17:52
العشاء 19:10
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link