الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

استطلاع رأي: نسبة بسيطة من الأمريكيين تؤيد إدانة مجلس الشيوخ لترامب

أشار استطلاع لرويترز / إبسوس إلى أن أغلبية بسيطة من الأمريكيين، تؤيد ضرورة إدانة مجلس الشيوخ الرئيس السابق دونالد ترامب بالتحريض على العصيان ومنعه من تولي مناصب عامة.

وأظهر استطلاع الرأي العام الذي تم إجراؤه يومي الأربعاء والخميس، أن 51% من الأمريكيين يعتقدون أنه يجب إدانة ترامب بالتحريض على اقتحام مبنى الكونجرس في السادس من يناير الجاري، فيما قال 37% إنه يجب عدم إدانة ترامب، و12% إنهم غير متأكدين.

وعند سؤالهم عن المستقبل السياسي للرئيس الجمهوري السابق، قال 55% إنه يجب عدم السماح لترامب بشغل منصب عن طريق الانتخابات مرة أخرى، بينما قال 34% إنه ينبغي السماح له بالقيام بذلك وقال 11% إنهم غير متأكدين.

وإذا صوت مجلس الشيوخ لإدانة ترامب سيكون من الضروري إجراء تصويت ثان لمنعه من تولي المنصب مرة أخرى، وأظهر الاستطلاع انقسام الردود بشكل شبه كامل على أسس حزبية.

وأظهر الاستطلاع أنه بينما يقول تسعة من كل عشرة ديمقراطيين إنه يجب إدانة ترامب ومنعه من تولي المنصب مرة أخرى، وافق أقل من اثنين من كل عشرة جمهوريين على ذلك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.