×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 15 مايو 2021 06:58 صـ 3 شوال 1442هـ
عرب وعالم

عاجل.. طائرات إسرائيلية تخترق الأجواء اللبنانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت مديرية التوجيه التابعة لقيادة الجيش اللبناني بيانًا جاء فيه أنه "بتاريخ 12 /2 /2021 اعتبارًا من الساعة 11.30 وحتى الساعة 21.20 تم تسجيل خرقين جويين من قبل طائرات استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، تخللها تنفيذ طيران دائري فوق مناطق بيروت وضواحيها، بعبدا، عاليه والجنوب، وتتم متابعة موضوع الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

وأقيم في قاعدة بيروت الجوية، حفل تسلم 3 مروحيات نوع Huey 2 مقدمة هبة من الولايات المتحدة الأمريكية للجيش اللبناني، في حضور اللواء الركن ميلاد إسحق ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون والسفيرة الأمريكية دوروثي شيا وعدد من الضباط.

وألقى اللواء إسحق كلمة نوه فيها بالعلاقات التي تجمع الجيشين اللبناني والأمريكي، مشيرا إلى أن "هذه المناسبة تشكل دليلا على استمرار الدعم النوعي الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية للجيش وتعزيز قدراته العسكرية الجوية، كما تعكس ثقة السلطات الأميركية بالدور الوطني الذي يؤديه الجيش في حماية لبنان من الأخطار وخصوصًا خطر الإرهاب".

من ناحيتها، لفتت السفيرة الأمريكية إلى أن "الطوافات المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية من شأنها الإسهام بشكل مباشر في تحسين قدرات الجيش العملانية، وضمان قيامه بمهامه المختلفة على صعيد الدفاع عن لبنان وشعبه".

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم، السبت، وصول 100 عربة مدرعة إلى لبنان من نوع "لاند روفر"، إضافةً إلى طاقم أفراد بريطاني لتدريب القوات المسلحة اللبنانية على استخدامها.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية، في تغريدة على حسابها في "تويتر"، "وصول 100 سيارة لاند روفر مدرعة إلى لبنان مع لواء من قوات الهجوم الجوي مكون من 16 شخصا لتدريب القوات المسلحة اللبنانية على استخدامها".

وأضافت وزارة الدفاع البريطانية، في تغريدة ثانية، أن تزويد لبنان بهذه المدرعات يهدف إلى "الدفاع عن حدوده مع سوريا".

الجيش اللبناني طائرات استطلاع العدو الإسرائيلي لبنان إسرائيل

مواقيت الصلاة

السبت 06:58 صـ
3 شوال 1442 هـ 15 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:22
الشروق 05:02
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:41
العشاء 20:09
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes