الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 07:23 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

8 فوائد ساحرة للنبق...منها ترطيب البشرةوتقوية المناعة

النبق
النبق

نجهل فوائد النبق،رغم أنه فاكهة عريقة ومفيدة حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين A، وفيتامين B المركب، وفيتامين C،الكالسيوم، والحديد، والمغنسيوم، والفوسفور، وحمض الفوليك والبيوتين.

ونذكربعض من فوائد النبق :

1- علاج ارتفاع ضغط الدم حيث تتميز بذور وأوراق النبق باحتوائها على الكيرسيتين، والذي يساعد على خفض ضغط الدم والحد من خطر الإصابة بارتفاع الكوليسترول، وجلطات الدم، وامراض القلب.

حيث اشارت نتائج أحد الدراسات بأن تناول 0.75 ملي من زيت النبق يوميا ولمدة 30 يوم، قد ساعد على خفض مستويات الضغط لدى الأشخاص الذي يعانون من ارتفاع ضغط الدم. كما ساهم في خفض مستويات الدهون الثلاثية، ومستويات الكوليسترول الضار لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول.

2- فوائدعديدة للبشرة حيث أشارت أحد الدراسات والتي أجريت عام 1999 على 49 شخص، إلى فعالية استخدام المكملات الغذائية التي تحتوي على النبق في علاج المصابين بالأكزيما، وذلك عند طريق تناول زيت النبق عن طريق الفم يوميا ولمدة أربعة اشهر.

3- يساعد في تقليل التهابات الجلد والناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

4- ترطيب البشرة ومنع جفاف الجلد.

5- الوقاية من مرض السكر.

6- السيطرة على نسبة السكر في الدم، والوقاية من داء السكري من النوع الثاني.

7- منع ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام.

8- تعزيز الجهاز المناعي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.