×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 5 مارس 2021 03:40 مـ 21 رجب 1442هـ
قضايا وتحقيقات

عاجل ..ترامب يفاجئ العالم و ينصب نفسه رئيسا ويتوعد ”الخونة ”

ترامب
ترامب

 

كشف موقع "أكسيوس" عن موقف الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترمب من خوض انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة وأكد أنه يعتزم الإعلان أنه "المرشح المفترض للجمهوريين عام 2024"، في أول إطلالة له منذ ترك منصبه؛ وذلك في خطاب خلال "مؤتمر العمل السياسي المحافظ" نهاية الأسبوع المقبل.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة ومقربين لترمب، أنه في أول ظهور له بعد ترك الرئاسة، يخطط الرئيس السابق لإرسال رسالة الأحد المقبل في أورلاندو، مفادها بأنه "المرشح المفترض للجمهوريين لعام 2024"، وأنه يحكم قبضته على قاعدة الحزب.

وقال مستشار لترمب منذ فترة طويلة، أن خطابه سيكون "استعراضاً للقوة"، وإن الرسالة ستكون: "ربما لا أمتلك حساباً على تويتر أو المكتب البيضاوي، لكنني ما زلت مسيطراً"، لافتاً إلى أن "الانتقام هو هوسه الرئيسي".

وأشار الموقع إلى أن مستشاري ترمب سيلتقون به في مقر إقامته بمنتجع "مار إيه لاغو" هذا الأسبوع للتخطيط لتحركاته السياسية المقبلة، و"إعداد آلية صاحب السلطة" خلال انتخابات التجديد النصفي عام 2022.

ورجح أن ترمب ربما يثير تحديات أولية لبعض "الخونة"، وأن يُغدق الأموال والدعم على المرشحين "الأكثر ترمبية" (تأييداً له)، لافتاً إلى أن المسؤولين على مستوى الولايات، يقفون على استعداد لدعمه بعد الانتهاء من توجيه اللوم لمنتقديه.

وأفاد الموقع بأن الجمهوريين القلائل الذين تحدثوا بشكل سيء عن ترمب منذ الانتخابات، بما في ذلك أعضاء مجلس النواب الذين صوتوا لمحاكمته، وأعضاء مجلس الشيوخ الذين صوتوا لإدانته، وجدوا أنفسهم يتعرضون لانتقادات وتحديات وتشهير من جانب أطراف في ولاياتهم الأصلية.

ترامب الحزب الجمهوري الانتخابات الأمريكية الرئاسة

مواقيت الصلاة

الجمعة 03:40 مـ
21 رجب 1442 هـ 05 مارس 2021 م
مصر
الفجر 04:50
الشروق 06:17
الظهر 12:07
العصر 15:27
المغرب 17:56
العشاء 19:14
link link link link