الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:23 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسالة قوية للمليشيات..الرئاسي الليبي يجتمع مع المؤسسة العسكرية

أعلن المجلس الرئاسي الليبي أن توحيد المؤسسة العسكرية واستكمال مسار اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 على رأس أولوياته.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ونائبيه عبدالله اللافي، وموسى الكوني ورئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، مع أعضاء اللجنة العسكرية بالمنطقة الغربية.

وقال مسئول المكتب الإعلامي التابع للمجلس الرئاسي، في بيان أن المنفي ناقش مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة توحيد المؤسسة العسكرية ودعم مسار اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، مؤكدا أنها تأتي على رأس أولويات المجلس الرئاسي الجديد.

وأكد المنفي أن أولويات المجلس والحكومة "توحيد المؤسسات الرسمية وغير الرسمية بالدولة وتقديم الدعم الكامل لها".

يأتي بيان الرئاسي واجتماعه بعد تحرشات مليشياوية داخل العاصمة طرابلس ومحيطها فسرها المراقبون أنها محاولات لتطويع المجلس الرئاسي الجديد ما استدعى عقد الاجتماع في طرابلس والتأكيد على وحدة المؤسسة العسكرية ومخرجات اللجنة العسكرية المشتركة.

وفي سياق متصل، عقد المجلس الرئاسي، بمدينة طرابلس، مساء الإثنين، اجتماعا مع أعضاء مجلس النواب الليبي عن الجنوب.

وناقش الاجتماع، بحضور كافة أعضاء المجلس الرئاسي، آلية تشكيل واعتماد الحكومة قبل عرضها علي مجلس النواب في الجلسة المزمع عقدها في الأيام القادمة حتي تباشر أعمالها

ومنذ إعلان انتخابه، يجري المجلس الرئاسي جولات مكثفة في معظم أنحاء ليبيا، ولقاءات مع أهم المكونات السياسية في البلاد، للتعرف على أهم المشكلات التي تعاني منها تلك المناطق، بالإضافة إلى توحيد المؤسسات، ودعم مشروع المصالحة الوطنية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.