الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:09 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
خطوات ضبط الهاتف على التوقيت الصيفي 2024.. وهذا موعده بث مباشر مانشستر يونايتد وشيفيلد .. التعادل الإيجابي 1-1 يحسم نتيجة الشوط الأول بين الفريقين الدوري الإنجليزي.. إيفرتون يباغت ليفربول بهدف بالشوط الأول قبل ساعات من تطبيق التوقيت الصيفي.. مواعيد غلق المحلات والمطاعم 2024 النائبة أميرة أبوشقة تتقدم بطلب إحاطة بشأن رحلة مصر للطيران (MS936) القادمة من الدوحة بث مباشر مانشستر يونايتد وشيفيلد .. 30 دقيقة والتعادل السلبي سيد الموقف بين الفريقين سرى للغاية .. مصر تسترد الذهب من الخزائن والبنوك الأمريكية تصريحات جريئة.. غادة إبراهيم: مستعدة أعمل دور رومانسي مع كريم عبد العزيز ولكن بدون قبلات أحمد جمال سعيد يعلن انفصاله عن زوجته ترقبوا انخفاض أسعار السلع وقريبا الأجهزة الكهربائية التموين .. تصرح بخفض تكلفة السلع رسالة خطيرة من دار الإفتاء لـ التجار بخصوص احتكار السلع الأساسية .. تفاصيل بعثة مازيمبي تصل القاهرة استعدادا لمواجهة الأهلي في نصف نهائي دوري الأبطال

خالد سرحان لـ”الموجز” :أنا رجل شعبي ولا أسكن في قصر ودوري في ”المداح” ملئ بالتفاصيل

ياسر جلال
ياسر جلال

شارك الفنان خالد سرحان خلال موسم رمضان الماضي من خلال عملين دراميين الأول هو مسلسل «اللي مالوش كبير» بطولة ياسمين عبدالعزيز، وأحمد العوضي، والثاني هو مسلسل «المداح»، بطولة حمادة هلال، وتألق خلالهما، لذلك كان لـ"الموجز" هذا الحوار معه.

ظهرت خلال دراما رمضان بشخصيتين مختلفتين .. أيهما أقرب إلى قلبك؟

بحب الشخصيتين بنفس الدرجة وحاولت بقدر الإمكان أن يظهر هذا الإختلاف للجمهور، والحمد لله الجمهور أشاد بالدورين و أتمنى أن أقدم دائماً أدواراً مختلفة.

قمت بتصوير شخصيتين فى وقت واحد.. كيف استطعت أن توازن بينها ؟

هذا الأمر كان شديد الصعوبة وتطلب منى مجهوداً كبيراً أثناء التحضير ومذاكرة الشخصيات، وبفضل الله تمت المهمة بنجاح.

قدمت فى "اللى مالوش كبير" شخصية "رفعت الدهبي".. ما هو سر نجاح هذا الدور تحديداً وظهورك بهذا الشكل؟

جميعاً نشأنا فى مناطق شعبية اكتسبنا منها العديد من الخبرات، وأنا راجل شعبي لا أسكن في قصر ولا فيلا ولذلك أضفت خبرة حياتى إلى الورق الذي كتبه المؤلف المبدع عمرو محمود ياسين وحققت شخصية "رفعت الدهبي" نجاحاً كبيراً.

هل ترى أن دورك في "المداح" أنقذك من الشر؟

بالفعل شخصية "حسن" فى المداح مليئة بالتفاصيل المختلفة ونجحت في إبعادي عن أدوار الشر، تشرفت بالتعاون خلال هذا العمل الروحانى الذى يعتبر جديد من نوعه واعتبر حمادة هلال "لايق" على المداح بشكل كبير. 

هل هناك نية لتقديم جزء ثانى من "المداح"؟

بالفعل صرحت بذلك بناء على تصريحات الفنان حمادة هلال ومؤلفى العمل، وحتى الآن لن يحدث ذلك بشكل رسمى وأتمنى أن يكون هناك جزء ثانى من العمل.

أين أنت من السينما؟

أشتاق إلى السينما كثيراً وأعتبرها أفضل أنواع الفن لأنى خريج المعهد العالى للفنون المسرحية، وقدمت العام الماضى فيلم "يوم و ليلة" مع الفنان خالد النبوي والفنانة حنان مطاوع، ولكن بسبب جائحة "كورونا" هناك مجموعة من الأفلام لم يتم طرحها حتى الآن، وعودة صناعة الأفلام السينمائية يتطلب طرح هذه الأفلام ثم صناعة أعمال جديدة غيرها.

وماذا عن أعمالك المسرحية؟

المسرح يتطلب مجهوداً كبيراً، وقمت مؤخراً بالمشاركة فى مسرحية "اللى عليهم العين" ولكن بعد العرض الخاص للعمل حدثت خلافات مع شركة الإنتاج وتوقفت عن المشاركة فى هذا العرض المسرحى مما تسبب فى عدم عودتى للمسرح، وأتمنى المشاركة فى عمل مسرحى يحمل نصاً جيداً وتقوم به شركة إنتاج جيدة.

هل ترى أن المسرح في مصر يشهد حالة من التدهور الكبير؟

بالفعل المسرح فى مصر ليس بخير ويحتاج إلى دعم كبير من الدولة على لأنه صناعة مهمة تساهم فى تشكيل وعى الجمهور المصرى، فكنا نرى في الماضي جميع مسارح مصر مضيئة فى "وسط البلد، مدينة نصر، الهرم" وغيرهم من المناطق ويحضر إليها الجمهور من جميع أنحاء الوطن العربى للإستمتاع بالعروض المسرحية التي يقدمها نجوم مصر مثل "الزعيم عادل إمام، سمير غانم، أحمد بدير" وغيرهم، فيجب على صناع المسرح الاهتمام بحالته التى يشهدها فيجب عليهم و صناعة عروض مسرحية تجذب الجمهور العربي من جديد. 

تعاونت مع الزعيم عادل إمام فى أكثر من عمل فنى.. ما هى الخبرات التي تعلمتها منه؟

فخور بالتعاون مع الزعيم عادل إمام فى أكثر من عمل فنى خلال مسيرتي الفنية،ومراقبة النجوم الكبيرة تضيف لأى فنان ولابد من إتباع تعليمات "الأسطى" فى أى مهنة  حتى تتكون شخصيتك التى تحلم بها، لن أنسى عندما نصحني الزعيم و قال لي: "وشك قريب من الناس اشتغل على ده".

ما هي أفضل أعمال الزعيم عادل إمام التي تفضلها؟

أعشق مجموعة أفلام الزعيم عادل إمام مع الكاتب العظيم وحيد حامد بداية من "اللعب مع الكبار" و"النوم فى العسل".

غاب "الزعيم عادل إمام" عن موسم دراما رمضان الماضي.. هل تواصلت معه؟

الزعيم هو أستاذي ومعلمي وأتواصل معه دائماً وهو بخير و"زى الفل" وننتظر جميعاً عودته للشاشة مرة أخرى بعمل درامي جديد.

شهد موسم رمضان الماضي مجموعة من الأعمال الوطنية.. هل تابعت تلك الأعمال؟

بالفعل شاهدت مسلسل "الاختيار 2" وأعجبنى بشكل كبير فكرة العمل والأدوار الفنية خلال الأحداث سواء الشهداء أو الأشرار، وأتمنى المشاركة في عمل درامي وطني ولو "ضيف شرف".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.