الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:00 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

نصائح تجهلينها عن شراء المعلبات.. تعرفي عليها

شراء المعلبات
شراء المعلبات

جميعنا نعلم جيدا أن ملصقات الطعام موجودة على عبوات المواد الغذائية وتوفر جميع الحقائق الغذائية للمادة الغذائية ومكوناتها، كما توفر هذه الملصقات الموجودة على جانب أو ظهر العبوة معلومات مفيدة حول التغذية الموجودة في طعام معين، قائمة بالمكونات غير النباتية ومدة الصلاحية وتعليمات التخزين.
ولهذا نستعرض معكم نصائح تجهلينها عند شراء المعلبات:
= تواريخ المنتج.. يشير تاريخ "البيع بحلول" إلى الفترة التي يجب أن يبيع فيها المتجر منتجًا معينًا مثل الحليب والدواجن والبيض والدجاج، هذه العناصر قابلة للتلف ويجب بيعها قبل الوقت المحدد.
كما يشير "تاريخ الاستخدام" إلى أنه يجب استخدام المنتج أو استهلاكه قبل هذا التاريخ المحدد لتجنب تلف الطعام.

= قائمة المكونات.. يجب إدراج المكونات بترتيب تنازلي للوزن، يتم استخدام المكون المذكور أولًا بأكبر كمية في صنع المنتج الغذائي وما إلى ذلك.

= ملصق الحقائق التغذوية.. تستند الحقائق التغذوية للمنتج عادة إلى تقديم 100 جرام بالإضافة إلى حصة واحدة لكل فرد، ويوفر هذا معلومات حول السكر والبروتينات والدهون والكربوهيدرات والزيت المستخدم ومحتوى الصوديوم وما إلى ذلك.

= القيمة اليومية.. هي كمية العناصر الغذائية في المنتج ومقدارها أو النسبة المئوية للقيمة اليومية لنظام غذائي ثابت السعرات الحرارية.
وتتمثل المشكلات التي يواجهها المستهلكون في قراءة الملصقات الغذائية وفهمها في صعوبة المصطلحات وصغر حجم الخط وعدم القدرة على فهم الملصقات، يحتاج المرء إلى أن يكون على دراية بالتسويق الذكي الذي تستخدمه شركات الأغذية لجعلنا نعتقد أن المنتج صحي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.