الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:26 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

5 أسباب لتحسس العين من الضوء...تعرف عليهم

حساسية العين من الضوء
حساسية العين من الضوء

بعض الأشخاص عندما يتعرض للضوء أو يسيرفي الشمس لايتحمل الضوء وهذه نوع من الحساسية تُعرف طبيا باسم رهاب الضوء، وهي حالة يكون فيها الشخص حساس للضوء، أيا كان مصدر الضوء (ضوء الشمس، ضوء الفلورسنت، ضوء ساطع) ويسبب الضوء إحساس بعدم الراحة، ورهاب الضوء عادة ما يسبب الحاجة إلى إغلاق العينين، وقد يؤدي إلى الشعور بألم في العين، الصداع، والغثيان، أو غيرها من الأعراض التي قد تصاحب رهاب الضوء.

وفي الحقيقة أن أصحاب العيون الفاتحة هم أكثر عرضة لـ حساسية العين من الضوء الساطع، وتحدث حساسية العين من الضوء بسبب عدد من الظروف التي تؤثر على العين (مثل التهاب القزحية، التهاب القزحية، والتهاب القرنية)، فضلا عن الظروف التي تؤثر على الجسم كله،مثل الصداع النصفي، الذي قد يصاحبه حساسية من الضوء.

وهنا سنطرح أهم الأسباب التي تؤدي للإصابة بـ حساسية العين من الضوء وهي:

1-الصداع النصفي.

2- التهاب الدماغ.

3- التهاب السحايا.

4- وجود نزيف في المنطقة تحت العنكبوتية، ويحدث نزف تحت العنكبوتية عندما يكون هناك نزيف بين الدماغ والطبقات المحيطة به من الأنسجة، ويمكن أن يكون مميتا أو يؤدي إلى تلف في الدماغ، أو السكتة الدماغية.

5- ومنها أيضًا أسباب ترتبط بالعين ذاتهاومنها التهاب الملتحمة،أوجفاف العين، أو خدش القرنية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.