×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 11 مايو 2021 07:34 مـ 29 رمضان 1442هـ
تقارير وأحداث

العثور على فيروس كورونا في أغرب مكان .. تعرف عليه

الموجز

وجدت إدارة الصحة في هيوستن الأمريكية، كمية كبيرة من سلالة فيروس كورونا المتحورة في المملكة المتحدة، بعد اجرائها اختبارًا تحليلًا عثرت فيه على الفيروس في مياه الصرف الصحي، وفق ما أوردت قناة سي إن إن. وأعلن مسؤولو الصحة في هيوستن أن متغير (السلالة المتحورة) فيروس كورونا B.1.1.7 الذي رصد لأول مرة في المملكة المتحدة، قد تم تحديده في أكثر من نصف محطات معالجة مياه الصرف الصحي في المدينة.

وقال كبير المسؤولين الطبيين في هيوستن الدكتور ديفيد بيرسي في مؤتمر صحفي: "هناك قدر كبير نسبيًا من السلالة البريطانية في مجتمعنا، وهي تنتشر بين الناس" وأضاف بيرسي، إن السلالة، تم رصدها في 21 من أصل 39 محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في 8 فبراير، وبعد أسبوعين في 22 فبراير ، تم العثور على السلالة في 31 مصنعًا. ذكر بيرسي: "في النهاية ، ما وجدناه هو أن 19٪ من جميع الفيروسات التي تم اختبارها في اختبارات مياه الصرف الصحي في جميع أنحاء المدينة لديها الجينوم المتوافق مع البديل البريطاني". تم العثور على أنواع أخرى من الفيروس ، مثل السلالات البرازيلية وجنوب إفريقية، في مياه الصرف الصحي بالمدينة".

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، يمكن التخلص من Covid-19 في براز الأشخاص المصابين بالتهابات مصحوبة بأعراض أو بدون أعراض. ويمكن أن يوفر اختبار مياه الصرف بيانات عن التغيرات في العدوى الفيروسية داخل المجتمع. وفي هذه الأثناء وبينما الخطر يطرق الأبواب بشكل أكبر، يجادل الناس في مكان آخر من أمريكا هو تكساس حول عدم إلتزام البعض بارتداء الكمامات، حيث أعرب مسؤولو المدينة عن مخاوفهم من زيادة أخرى إذا لم يستمر الناس في ارتداء الأقنعة واتباع إرشادات التباعد الاجتماعي. قال بيرسي: "لم نصل إلى بعد إلى المرحلة الآمنة،هذه الفيروسات موجودة ، والسباق مستمر لتلقيح أكبر عدد ممكن من الأشخاص قبل أن يتمكن الفيروس المتحور في بريطانيا من قيادة زمام الأمور والتسبب في زيادة أخرى للأمراض".

وتعمل أمريكا ودول أخرى في العالم على رفع نسب التطعيمات بكل جهد ممكن حتى يتم محاصرة الوباء في العالم بشكل كبير، يضمن الوصول لمناعة القطعيع بعد تطعيم أكبر جزء من الناس، أو اصاباتهم بالمرض وتعافيهم منه، بعد ذلك، مما يولد لديهم مناعة فعلية منه.

الصرف الصحى ـ فيروس كورونا ـ أغرب مكان

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 07:34 مـ
29 رمضان 1442 هـ 11 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:26
الشروق 05:04
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:39
العشاء 20:05
link link link
EFG hermes
EFG hermes