الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 08:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ما هي أفضل وجبة إفطار للأطفال في فترة الدراسة؟.. «الصحة» تجيب

وجبة إفطار صحية للطفل
وجبة إفطار صحية للطفل

قامت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، بالكشف عن أفضل وجبة إفطار صحية للطفل أثناء فترة الدراسة، قائلة من خلال إنفوجراف عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "يجب أن يتناول الطفل إفطارا خفيفا ومتوازنا يقلل من الشعور بالإرهاق ويمد المخ بالطاقة اللازمة".

وأضافت وزارة الصحة والسكان: "الإفطار الأمثل يتمثل فى طبق من البليلة أو سندوتش جبن أو فول مع ثمرة فاكهة".

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، سبق وأوضحت الأغذية التى يمكن إضافتها إلى الوجبات الصحية لتقوية المناعة للوقاية من كورونا، والتى تتمثل فى الأغذية الغنية بفيتامين ج أو فيتامين سى مثل الموالح كالبرتقال واليوسفى والليمون والفراولة.

وقالت وزارة الصحة والسكان: "يفضل الأغذية الغنية بفيتامين أ مثل الجزر والبطاطا والطماطم والكبدة والمانجو والحرنكش والخضراوات الورقية، وللحصول على فيتامين د يجب الاهتمام بالتعرض لأشعة الشمس يوميا فى حدود 15 دقيقة لأن ذلك يساعد على تكوين فيتامين د".

واختتمت الوزارة أنه يمكن الحصول على الزنك من اللحوم والبقوليات والحمص، وتابعت: يجب الاهتمام بالطهى الجيد واتباع الطرق السليمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.