×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 25 يوليو 2021 04:59 صـ 15 ذو الحجة 1442هـ
الأخبار

خبير عالمي يكشف السبب الحقيقي لتعليق استخدام ”لقاح استرازينكا ”

لقاح
لقاح

كشف الدكتور أشرف الدادا، أستاذ التحاليل ونقل الدم بألمانيا عن أسباب تعليق استخدام لقاح استرازينيكا لعلاج فيروس كورونا مشيرا إلي أنه منذ البداية كان يوجد به شكوك خصوصا نتائجه الأولى كانت بها تضارب، حيث قالت الشركة في البداية إن نسبة فعاليته 60% من ثم 90%، كما أعلنت أن الجرعة الأولى من حيث الحجم والكمية تختلف عن الثانية، ومن ثم الجرعة الأولى تساوي الثانية، مؤكدا أن بداية اللقاح كانت غير موفقة مع إنه لقاح جيد جدا وفعال ثم ظهرت خلاف بين الاتحاد الأوروبي والشركة في سياسة التوزيع.

أضاف أن بريطانيا كانت ترغب في الاستحواذ على الكمية الكبرى من هذا اللقاح، وكل هذه عوامل كثيرة تراكمت من ضمنها الآثار الجانبية التي حدثت، وهي تحدث أيضا في كل اللقاحات، ما أدى لسوء فهم والتشكيك في فاعلية اللقاح، ما أدى لتراكم الكثير من الدول خاصة الأوروبي، وحاليا نشهد ذروة هذا الرفض من قبل ألمانيا ذات الثقل الكبير وتبعتها الدول الأخرى.

وأوضح أستاذ التحاليل ونقل الدم بألمانيا أن قرار تعليق التلقيح بأسترازينيكا في أوروبا مستغرب خاصة أنه لم تسجل أي حالات وفاة في ألمانيا، بينما سجلت 7 حالات تخثر في الدم، من بين مليون و600 ألف مطعم باللقاح، وبالتالي القرارات المتخذة غير مفهومة.

وأعلنت الحكومة الألمانية، اليوم، وقف التطعيم بلقاح شركة «أسترازينيكا» المضاد لفيروس كورونا، وذلك بعد تقارير عدة بشأن مضاعفات لمتلقي اللقاح وإصابتهم بجلطات، لتتأكد اليوم تلو الآخر الشكوك الواردة من قبل بشأن اللقاح المستخدم على نطاق واسع.

وبعد قرار ألمانيا بوقف التطعيم بلقاح أسترازينيكا تكون بذلك انضمت إلى دول هولندا وأيرلندا، واللذان قررا تعليق استخدام اللقاح المضاد لفيروس كورونا مؤقتا.

لقاح استرازينكا تعليق استخدام بريطانيا

مواقيت الصلاة

الأحد 04:59 صـ
15 ذو الحجة 1442 هـ 25 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:10
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:53
العشاء 20:22
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes