×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 8 مايو 2021 01:32 صـ 25 رمضان 1442هـ
الأخبار

مفاجأة قطر .. قرار عاجل من تميم بن حمد بشأن يوسف القرضاوي

تميم و القرضاوي
تميم و القرضاوي

كشفت تقارير أن قطر تبحث إتخاذ قرارات مهمة خلال الفترة المقبلة بشأن قيادات الإخوان الهاربين مصر والصادر ضدهم أحكام نهائية وعلي رأسهم الشيخ يوسف القرضاوي .
وأكدت المصادر أن هناك عدة سيناريوهات محتملة أبرزها تسليمهم إلي مصر أو وضعهم تحت الإقامة الجبرية ومنعهم من الحديث عن الشأن المصري خصوصا أن مسار المصالحة بين مصر وقطر شهد تقدما كبيرا وذلك ترجمة للمصالحة الخليجية والتي عقدت قبل أكثر من شهرين في العلا بالمملكة العربية السعودية.


وكان القرضاوي الصادر بحقه حكم غيابي بالإعدام في مصر في 2015، قد أفتى علنا في إحدى البرامج التي تبثها الجزيرة القطرية، بأنه يجوز للفرد تنفيذ هجوم انتحاري بشرط أن يكون ذلك بأمر من الجماعة وجاء ذلك في معرض تعليقه على الهجمات الإرهابية الانتحارية في سوريا. كما أكد أن "ثورات الربيع العربي" خرجت من تحت عباءته.
وفي 5 يناير الماضي، صدر "بيان العلا" عن القمة الخليجية الـ41 بمدينة العلا السعودية، معلنا نهاية أزمة حادة اندلعت في يونيو 2017 بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

كان وزير الداخلية القطري خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني قد بحث في اتصال هاتفي هو الأول من نوعه مع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية سبل تطوير التعاون الأمني بين البلدين.
وأفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، بأنه جرى خلال الاتصال "استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها خاصة في المجال الأمني".
كما بحث الجانبان "موضوعات ذات اهتمام مشترك"، وفق الوكالة التي لم تذكر مزيدا من التفاصيل حول تلك الموضوعات.
من جانبه قال وزير الخارجية سامح شكري، خلال اجتماع للجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب إن "هناك رسائل إيجابية من قطر"، لاستعادة زخم العلاقة بين البلدين.
وأضاف شكري "هناك سعي لتنفيذ ما جاء في قمة العلا بعد سنوات القطيعة بين الرباعي العربي وقطر".

قطر القرضاوي الإخوان مصر المصالحة

مواقيت الصلاة

السبت 01:32 صـ
25 رمضان 1442 هـ 08 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:06
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:37
العشاء 20:03
link link link
EFG hermes
EFG hermes