الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:27 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. ضربة روسية موجعة للدولار الأمريكى

استهل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، زيارة للصين اليوم الاثنين، بدعوة موسكو وبكين إلى الحد من اعتمادهما على الدولار وأنظمة الدفع الغربية بهدف التصدي لما وصفها بأجندة الغرب الفكرية.

ومن المتوقع أن يجري لافروف -خلال الزيارة التي تستمر يومين- محادثات مع نظيره الصيني في وقت يخيم فيه التوتر الشديد على علاقات البلدين مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

واختتم مسؤولون أمريكيون وصينيون محادثات في ألاسكا وصفتها واشنطن بأنها "صارمة ومباشرة" يوم الجمعة وعاد السفير الروسي لدى واشنطن إلى موسكو أمس الأحد، للتشاور بعد تصريحات لبايدن قال فيها: إنه يعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قاتل.

وتتأهب موسكو -أيضا- إلى جولة جديدة من العقوبات الأمريكية بسبب ما تصفه واشنطن بتدخل روسي في انتخابات الرئاسة بالولايات المتحدة عام 2020 وهو ما تنفيه روسيا.

وقال لافروف في تصريحات لوسائل إعلام صينية قبل بدء زيارته: إن موسكو وبكين مضطرتان للتطور بمعزل عن واشنطن لإحباط ما وصفها بمحاولات أمريكية للحد من تطورهما التكنولوجي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.