×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 07:20 صـ 21 صفر 1443هـ
حوادث ومحاكم

سيدة المنصورة تخصص نصب على الشباب بـ شهادات مزورة

الموجز

تمكن رجال مباحث الأموال العامة بشرق الدلتا، مساء أمس الخميس، من القبض على سيدة، لاتهامها بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص"، ومنح شهادات مزورة، والنصب والاحتيال على الشباب بحجة التعيين فى كبرى الشركات فى الداخل والخارج.

جاء ذلك، بعدما أكد معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا قيام سيدة، مقيمة بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة، بمحافظة الدقهلية، بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" مقره بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بمحافظة الدقهلية واتخاذه وكراَ لممارسة نشاطها الإجرامى فى الاحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية وترويجها لشهادات دراسية، بزعم منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية في مجالات مختلفة تمكنهم من الإلتحاق للعمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج. وكشف التحريات أن المتهمة قامت بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية، وتمكنت خلال ذلك من استقطاب عديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات مقابل الحصول منهم على مبالغ مالية. وتم استهداف مقر الأكاديمية المشار إليها، وضبط المتهمة، وعثر بحوزتها على مجموعة من الشهادات بأسماء عدة أشخاص منسوب صدورها للأكاديمية المشار إليها مزورة بالكامل، ومجموعة من الشهادات بأسماء عدة أشخاص منسوب صدورها لعدة جهات مختلفة مزورة بالكامل.

وتم ضبط مجموعة من الشهادات خالية البيانات منسوب صدورها لإحدى الجهات، و32 كارنيها بأسماء أشخاص مختلفة، و23 كتابا خاصا بالمواد العلمية التى تدرس بالأكاديمية المشار إليها، ومجموعة من ملفات الالتحاق بالأكاديمية مرفق بها صور ضوئية من مستندات خاصة بالدارسين.

وأقرت المتهمة بممارسة نشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه.. وتحرر لها المحضر اللازم، وأُحيلت إلى النيابة العامة التى تولت التحقيقات.

سيدة ـ شباب المنصورة ـ شهادات مزورة

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 07:20 صـ
21 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes