×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 16 سبتمبر 2021 11:55 صـ 9 صفر 1443هـ
الأخبار

عاجل .. رئيس الوزراء البريطانى يفتح النار على المتظاهرين

الموجز

كرر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون رفضه الشديد للمظاهرات التي ضربت بريستول، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

ودان جونسون الهجمات المشينة على ضباط الشرطة بعدما تحولت الاحتجاجات في بريستول ضد مشروع قانون جديد للشرطة لأعمال عنف أسفرت عن اعتقال 10 أشخاص.

قال جونسون في تغريدة على "تويتر" "شهدت الليلة الماضية هجمات مشينة ضد ضباط الشرطة في بريستول.. يجب ألا يواجه ضباطنا طوبا وزجاجات وألعابا نارية من قبل حشد عازم على العنف وإلحاق أضرار بالممتلكات. الشرطة والمدينة لديهما كامل دعمي".

وذكرت الشرطة في بيان لها، إنها اعتقلت 10 أشخاص في مدينة بريستول بجنوب إنجلترا أمس الجمعة بعد أن تحولت احتجاجات على مشروع قانون جديد للشرطة إلى أعمال عنف حيث قام أشخاص برشق أفراد الشرطة بالزجاجات والحجارة.

وفي مظاهرات كبيرة، احتشد آلاف الأشخاص في وسط المدينة، متجاهلين قيود كوفيد-19، للاحتجاج على مشروع قانون حكومي في البرلمان يمنح الشرطة سلطات جديدة لفرض قيود على احتجاجات الشوارع.

وقال مارك روناكريس مدير الشرطة في بريستول في البيان "جرى اعتقال عشرة أشخاص لارتكابهم جرائم من بينها الاضطرابات المشوبة بالعنف والاعتداء على أحد مسؤولي الطوارئ وحيازة مخدرات من الدرجة الأولى".

وأثار مشروع القانون الجديد الذي يتيح للشرطة فرض قيود على التجمعات والاحتفالات في الشوارع، غضب الكثيرين خاصة وإن الشرطة تعاملت بشكل عنيف مع وقفة احتجاجية في لندن حدادا على مقتل امرأة على يد شرطي، وهو ما تسبب في موجة غضب ضد الشرطة.

ويرى الكثيرون إن القانون يحد من حرية التعبير والتحرك في البلد الأوروبي، ويرونه مخالف للحياة وما تعودوا عليه في لندن.

رئيس الوزراء البريطاني ـ المتظاهرين ـ جونسون

مواقيت الصلاة

الخميس 11:55 صـ
9 صفر 1443 هـ 16 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:12
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:00
العشاء 19:18
EFG hermes
EFG hermes