×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 06:10 مـ 21 صفر 1443هـ
عمر كمال يروج لأغنيته الجديدة ”ضيعنا”بالصور .. وزير التعليم العالي يشارك في اجتماع العلم المفتوح باليونسكو فى الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدةتعيين عميدين جديدين لكليتي العلوم والهندسة والعلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة .. تعرف عليهماقصة ارتدائها الحجاب و”الضائعة” سبب انطلاقتها.. محطات مهمة فى حياة شادية عبد الحميدبالصور .. شاهد إستعدادت الجامعة الألمانية بالقاهرة لبدء العام الدراسي الجديدتطورات الحالة الصحية لـ أحمد التهامى بعد خضوعه لعملية جراحيةتوفيق عبد الحميد بصحبة كلابه عبر ”فيس بوك”خطير .. 600 ألف فدان إجمالى التعديات على الأراضي خلال 40 عاماالرئيس السيسى ينيب  وزير الدفاع والإنتاج الحربى للمشاركة فى إحياء الذكري السنوية لرحيل الزعيم جمال عبد الناصرمن جديد.. كيم كارداشيان تشعل السوشيال ميديا بالمايوه مع صديقاتهاالمترو ينهى استعداداته لبدء العام الدراسى الجديدنيفين جامع: دعم غير مسبوق من القيادة السياسية لإنجاح المشاركة المصرية بالاكسبو
صحة وجمال

انتبه...هذه الكارثة يتسبب فيها تعرض الأطفال للهواتف الذكية

الأطفال والهواتف
الأطفال والهواتف

كشفت طبيبة العيون وجراحة الليزر كسينيا تشينينوفا ،عن خطورة الهواتف الذكية على بصر الأطفال، موضحة أن النظام البصري للإنسان ينمو بشكل تدريجي ولا يتشكل لدى الأطفال حتى سن معين، قائلة: “هذا السبب في أن أطفالنا لا يذهبون إلى المدرسة قبل سن معينة، حتى ذلك الوقت، لا يمكن أن تعمل الرؤية بكامل قوتها من أجل التعلم، غالبًا ما يكون الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سبع سنوات بعيدي النظر، إن النظر إلى الأشياء الصغيرة غالبًا ما يكون متعبا".

وأكدت تشينينوفا: “غالبًا ما يؤدي الاستخدام المبكر للهواتف، الذي يعلمه الآباء في وقت مبكر جدًا قبل سن الثالثة، عندما يتمكن الطفل بالفعل من استخدام الهاتف، لبدء تدهور الرؤية بحلول سن السابعة، تعلم القراءة أو بعض الأنشطة المرئية الأخرى في وقت مبكر جدًا يمكن أن يضر بصحة العين"، مشيرة إلى أنه:"في سن السابعة، قد يكون لدى الطفل بالفعل ميل للإصابة بقصر النظر، خاصة إذا كان هناك استعداد وراثي، وهذا يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة في المستقبل".

وأضافت: "فيما يتعلق بالقراءة المبكرة – من حيث المبدأ، بالطبع ، فإنها تطور نشاط الدماغ بشكل جيد. لكن لابد من وجود نصوص معينة وخطوط معينة وأوقات معينة حتى لا يجلس الطفل لأكثر من ساعة محاولا قراءة ما لا يستطيع رؤيته بوضوح.

الآن أصبح العبء على أطفال المدارس مفرطًا، يقضي الأطفال الكثير من الوقت في أداء واجباتهم المدرسية، وبعد ذلك يجلسون للتحديق في الهاتف ويستمرون في إرهاق العيون".

وأشارت الطبيبة إلى أهمية المكملات الغذائية للحفاظ على رؤية الأطفال، المكملات الغذائية ليست عقاقير، وفي معظم الحالات لا تسبب أي ضرر أو فائدة، لأن جسمنا، إذا كان يتمتع بصحة جيدة، يكون مكتفيًا ذاتيًا”, وخلصت طبيبة العيون إلى أنه يمكن للأطفال الحصول على جميع العناصر النادرة والمواد اللازمة للرؤية بالتغذية السليمة.

الأطفال والهواتف الذكية أضرار الهاتف المحمول على عيون الأطفال الهواتف الذكية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:10 مـ
21 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes