الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:59 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

القبض على رئيس سابق لجمعية تعاونية للإسكان لاختلاسه 100 مليون جنيه

ضبطت أجهزة وزارة الداخلية، رئيس سابق لمجلس إدارة جمعية تعاونية للإسكان، لاختلاسه أموال الجمعية.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الاموال العامة، بلاغا من مسؤولى إحدى الجمعيات التعاونية للإسكان بالجيزة، بارتكاب "رئيس مجلس الإدارة الأسبق للجمعية المشار إليها - مقيم بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة"، العديد من المخالفات المالية التى أضرت بأموال أعضاء الجمعية.

وعلى الفور صدرت التعليمات من اللواء عاصم الداهش مساعد الوزير لمباحث الاموال العامة بفحص البلاغات وضبط الجناة .

أكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم الإختلاس والإضرار بالمال العام، استغلال المذكور صفته كرئيس مجلس إدارة الجمعية المشار إليها "آنذاك" بإبرام عقود شراء لعدد من الأراضى الزراعية بمدينة السادس من أكتوبر من آخرين وإثباتها بدفاتر الجمعية بقيمة أعلى من قيمة الفدان الحقيقية فى ذلك الحين والاستيلاء على فارق السعر لنفسه، وتقسيمها وطرحها لأعضاء الجمعية رئاسته باعتبارها أرض مبانى بالمخالفة للقانون، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من أموال الجمعية دون وجه حق.

كما أضافت التحريات تتغير المشكو فى حقه نشاط الأرض من زراعى إلى سكنى وتقسيمها إلى قطع أراضى صغيرة ألغت الجهة المختصة صاحبة الولاية على الأرض قرار تخصيص الأرض وسحبها من الجمعية، مما أضر بأموال الجمعية وأعضائها، وكذلك ارتكاب العديد من المخالفات المالية والإدارية إبان فترة رئاسته للجمعية، مما جعل مسؤولى أعضاء الجمعية بإصدار قرارا بعزله من منصبه.

وتبين أن المشكو فى حقه مطلوب للتنفيذ عليه بعقوبة السجن المؤبد فى إحدى القضايا لتزوير توقيع المدير المالى للجمعية رئاسته على شيك مسحوب على حساب الجمعية بإحدى البنوك لصالحه وصرفه والاستيلاء على قيمته لنفسه، وترك مسكنه والتنقل للإقامة بعدة أماكن مختلفة بصفة مستمرة خشية القبض عليه.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقًا مع قطاعى "الأمن العام - أمن الجيزة" أمكن تحديد مكان اختبائه بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة، وضبطه وبمواجهته أقر بالاستيلاء على مبالغ مالية قرابة 100 مليون جنيه من أموال أعضاء الجمعية، وكذلك بالأحكام الصادرة ضده، كما أمكن التوصل للمستندات المؤيدة لصحة الواقعة

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.