الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 01:47 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. تحذير خطير من مستشار الرئيس للمصريين .. تعرف على التفاصيل

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إنه من الناحية العلمية النظرية ليس هناك ما يمنع المعرض للمخاطر أو الفئات الأكثر عرضة للإصابة، من الحصول على التطعيم، ولكن يفضل أن يحصلوا على نفس نوع اللقاح الذى حصلوا عليه من قبل.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "صباح الخير يا مصر" الذماع عبر التلفزيون المصري، أن الفترة البينية بين الجرعة الأولى والثانية هي 21 يوما للتطيعم الصيني، وتصل إلى 3 أشهر في التطعيم الإنجليزي استرازينكا.

وأكد أن أعراض فيروس كورونا تبدأ بالإصابة العضوية من الأنف والحنجرة وحتى الجهاز التنفسي السفلي للشعب الهوائية والرئتين.

وأشار "تاج الدين" إلى أن النزلات المعوية والطفح الجلدي والمشاكل في العين تكون من الأعراض الواردة بعد الإصابة، وذلك لأن الفيروس يقوم بالانتشار في الجسم كله، فمن الممكن أن يؤثر على المخ أو القلب أو العظام أو يصيب الأجهزة التنفسية ولكنه في الأصل فيروس تنفسي.

وأوضح أن حالات الإصابة بالفيروس المرصودة عن طريق البيانات الرسمية بوزارة الصحة حاليا في تزايد، فبدأ العدد من 300 و400 وأمس سجلت 703، وتابع: "إحنا في مرحلة زيادة في الحالات، لكن هناك تعاملا حكيما وكل الأدوية المتاحة متوفرة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.