الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:28 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خبيرة تغذية: لا تتناولوا الحلويات إلا مرة أو مرتين في الإسبوع

حلويات
حلويات

أعلنت الدكتورة أنتونينا ستارودوبوفا،خبيرة تغذية، أن تناول الحلويات يجب ألا يزيد عن 1-2 مرة في الأسبوع، ودعت إلى عدم استخدامها كمكافأة للأطفال.

وتقول الخبيرة في تصريحات إعلامية، "القاعدة واحدة للجميع- كلما كان أقل كان أفضل، وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، لا ينصح بتناول أكثر من 50 غراما من السكر المضاف في اليوم. ولكن هناك خبراء لا ينصحون بتناول أكثر من 25 غراما من السكر في اليوم، أي يجب التحكم بكمية السكر والحلويات في النظام الغذائي وعدم الإفراط بتناول الحلويات والمشروبات الغازية المحلاة".

ووفقا لها، أظهرت نتائج الدراسة الأخيرة التي أجراها خبراء الهيئة الروسية لحماية حقوق المستهلك، أن نسبة الحلويات في النظام الغذائي لأطفال المدارس عالية جدا. لذلك يجب بذل الجهود وبالدرجة الأولى من جانب الوالدين والمعلمين والأطباء، من أجل توضيح مخاطر الإفراط بتناول الحلويات واختيار بدائل صحية.

وتقول، "من المهم جدا، عدم اعتبار الحلوى بمثابة مكافأة محفزة للأطفال، أي ليس صحيحا العمل وفق المعادلة "أنت رائع- خذ قطعة حلوى، أو، كان سلوكك اليوم سيئا، لذلك لن تحصل على حلوى".

يجب أن نعلم أن الحلويات هي أطباق احتفالية يمكن تناولها مرة أو مرتين في الأسبوع، ولكن ليس كمكافأة أو عقوبة".

وتضيف، يمكن استبدال الحلويات بالثمار والفواكه أو حتى بحلويات فيها نسبة ضئيلة من السكر والكربوهيدرات البسيطة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.