×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 11 مايو 2021 07:02 مـ 29 رمضان 1442هـ
صحة وجمال

«خلى بالك».. نصائح هامة للمدخنين قبل دخول رمضان

التدخين
التدخين

لا يفصلنا عن شهر رمضان المبارك سوى ساعات قليلة ويهل علينا ومع حلول هذه المناسبة يستعد الكثير من الأشخاص للصيام وتحضير وتجهيز العديد من الأشياء والتي من ضمنها بعض العادات الغذائية التي يجب التوقف عنها قب حلول رمضان.

ولهذا نستعرض معكم وفقًا لما كشفت عنه الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية تغذية علاجية وسمنة ونحافة، نصائح هامة للمدخنين قبل دخول رمضان، حيث قالت إنه مع البدء التحضير والتجهيز لـ شهر رمضان يجب مراعاة بعض العادات في نظام حياتك اليومية حتي تتفادي الإرهاق والتعب والتشتت والصداع خلال فتره الصيام ..

وبالتالي قدمت جيهان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عدة نصائح غذائية لمحبي الكافيين بأنواعه والمدخنين.

= إذا كنت ممن يتناولون الكافيين بأنواعه المختلفة كالشاي والقهوة والنسكافيه والكابتشينو أو انك من المدخنين بشراهة وخصوصا في الفترة الصباحية وبشكل منتظم وعلى مدار اليوم فيجب أن تبدأ في التقليل تدريجيا من الآن حتى لا تصاب بصداع وإرهاق وتوتر وعصبية مفاجئه خلال فترة الصيام، خصوصًا في أول ثلاثة أيام حتى يعتاد الجسم علي فترة الصيام الكبيرة ويمكن أن يتم تعويض القهوة الصباحية بأخرى في وجبة السحور وذلك سيعمل على منع الإحساس بالصداع في الصباح والأفضل أن يتم الابتعاد عن تناول القهوة في شهر رمضان لانها مدرة للبول وتتسبب في الجفاف وزيادة الشعور بالعطش.

= لعشاق ومدمنين القهوة.. يجب التخفيف من شربها في الفترات الصباحيه حتي أذان العصر لتتجنب الصداع القاتل أول ٣ أيام صيام.

= أما المدخنين.. فيتسبب الصيام وعدم تناول السجائر في حدوث قلة تركيز وعصبية شديدة ما يحفز الصائم على شرب كميات أكبر من السجائر بعد الإفطار وهذه طريقه خاطئة ومضرة يجب تعويد الجسم على تقليلها قبل رمضان تدريجيا، والأفضل الإقلاع عنها نهائيا لما تسببه من أمراض ضارة بصحة الجسم.

نصائح هامة للمدخنين قبل دخول رمضان نصائح غذائية لمحبي الكافيين التدخين عشاق القهوة

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 07:02 مـ
29 رمضان 1442 هـ 11 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:26
الشروق 05:04
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:39
العشاء 20:05
link link link
EFG hermes
EFG hermes