الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 08:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

والى: الشركة الفرنسية تتسلم مواقع ومحطات الخط الثالث لمترو الأنفاق

أكد الدكتورعصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن الشركة الفرنسية ستتسلم خلال الشهر الجاري مواقع ومحطات العمل بـ الخط الثالث لمتروالأنفاق "العتبة - عدلي منصور" استعدادا لتشغيلها خلال شهريونيوالمقبل.

وقال أن الشركة ستقدم خدمة عالية المستوى فيما يخص الصيانة والتشغيل كما ستعتمد على عمالة مصرية بنسبة 100% لافتا إلى الاعتماد على مشغلي الخط الثالث بشكل كامل ومن ثم طرح مسابقة تعيين جديدة.

وقامت الشركة الفرنسية المقرر لها إدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الانفاق بالتنسيق مع الهيئة القومية للأنفاق بتشكيل لجنة مشتركة لبدء إجراءات استلام الخط خلال الفترة المقبلة وتشغيله بمعرفتها.

وتستهدف الشركة الفرنسية لتشغيل المترو العمل على رفع كفاءة الخط وزيادة معدلات الانتظام للحركة وتقليل معدلات التقاطر مع وضع مخطط لتعظيم الإيرادات للخط الثالث وتقديم خدمات جديدة بالمترو تساهم في زيادة الاقبال من الركاب على استخدام المترو بدلا من وسائل النقل الأخرى.

وأجرت اللجنة المشتركة بين الشركة الفرنسية ومترو الانفاق أعمال جرد شملت البنية الأساسية للخط والقطارات والاستوك الخاص بقطع الغيار وجداول الصيانة وكافة بيانات التشغيل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.